التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 11:58 م , بتوقيت القاهرة

حكاية 7 شباب بالشرقية تطوعوا بمتابعة وتقديم العلاج لمصابى كورونا.. فيديو

احد الشباب
احد الشباب
تطوع 7 من شباب قرية الدهتمون، التابعة للوحدة المحلية بالرحمانية مركز أبو كبير محافظة الشرقية، لمتابعة وعلاج مصابى فيروس كورونا، وبدأ الشباب فى التطوع منذ بداية جائحة كورونا العام الماضى، حيث قاموا برش القرية بشكل دورى، بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات المطلوبة لتجنب العدوى بفيروس كورونا من كمامات وكحول، ناهيك عن تقديم أدوية لعلاج المصابين لغير القادرين ومراعاتهم حتى يتماثلوا إلى الشفاء.

وقال الدكتور أسامة صلاح طبيب صيدلى، إنه بدأت الفكرة بعد الاتجاه لفكرة عزل المصابين داخل منازلهم، وعلى الفور توجهت لطبيب صدر واستفسرت منه عن كيفية التعامل مع مصاب فيروس كورونا، وما هى الاحتياجات من الأدوية والمستلزمات المطلوبة له حتى نقوم بتوفيرها والأقدام على متابعة الحالات.

وأضاف: قدم لى دكتور الصدر شرحا وافيا عن كيفية التعامل مع المصابين وأنواع الأدوية المطلوبة وكيفية إعطائها المصابين، موضحا أنه بدأ مع مجموعة من الشباب بالقرية متابعة المصابين تحت إشراف عبدالله صلاح بيومى، حيث تم متابعة أكثر من 45 حالة توفى منهم حالتين وتماثل باقى المصابين للشفاء. 

وأوضح المتطوع لمتابعة وعلاج فيروس كورونا، أن هذا العام كنا مستعدين وجاهزون للتعامل خاصة وأصبح لدينا خبرة كبيرة، وحتى الآن تم توفير 176 أنبوبة اكسجين بالمجهودات الذاتية بناء على تعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وتابع معنا المحاسب محمد الأباصيرى رئيس مركز ومدينة ابو كبير.

ولفت إلى أن المجموعة تتابع حتى الآن 81 منهم 26 من قريتنا و55 بقرى المركز وتعافى حتى الآن 69 حالة.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل من خلال أطباء يعملون بوزارة الصحة ومتخصصون فى علاج فيروس كورونا منهم الدكتور محمد نبيه المالكى نائب رئيس رعاية عزل مصابى كورونا بمستشفى صدر العباسية وابن قرية الموالك المجاورة لقريتنا، ويقوم بنفسه بزيارة الحالات ويقرر لها العلاج ونقوم نحن بمتابعة الحالات وتنفيذ تعليماته.

وأردف الدكتور المتطوع، أننا كمجموعة من الشباب تطوعنا بمحض إرادتنا ونقوم بارتداء بدلة العزل.

IMG-20210122-WA0214
 
د.محمدصلاح-متطوع-علاج-مصابى-كورونا
 
د.محمد-نبيه-المالكى-
 
صلاح-اسامة-بيومى-متطوع-
 
عبد-الله-صلاح-متطوع-
 
محمد-صبرى-أحد-المتطوعين-
 
مصطفى-رافت-من-المتكوعين-