التوقيت الإثنين، 14 يونيو 2021
التوقيت 08:39 ص , بتوقيت القاهرة

"فستان عزل ترامب" اعرف حكاية تكرار إطلالة نانسى بيلوسى فى جلستى الكونجرس

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي
ارتدت رئيسة مجلس النواب، الأمريكية نانسي بيلوسي، نفس الزى الأسود عند إلقائها ببيان في كل من جلستي الاستماع لعزل الرئيس دونالد ترامب، حيث لوحظ ارتداء بيلوسي، فستان أسود داكن اللون وقلادة ذهبية فى المرة الأولى عندما اتهم مجلس النواب الرئيس دونالد ترامب في عام 2019 بتهمة إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

وبعد أن أثار الأمر الجدل على السوشيال ميديا وقال مستخدمون عبر تويتر "يبدو أن بيلوسى لديها فستان خاص لعزل ترامب"، أكد مكتبها لبرنامج " MSNBC "، إنها ارتدت نفس الزي يوم الأربعاء الماضى عندما ترأست تصويت مجلس النواب لعزل ترامب للمرة الثانية بتهمة "التحريض على العصيان".

نانسي بيلوسي عند قرأتها لبيان عزل ترامب فى المرة الأولىنانسي بيلوسي عند قرأتها لبيان عزل ترامب فى المرة الأولى

ولوحظ بعض التغيرات البسيطة لإطلالة رئيسة مجلس النواب يوم الأربعاء الماضى عن المرة الأولى التى أعلنت فيها عزل ترامب، حيث ارتدت بيلوسي، قناع وجه لونه أزرق وتخلت عن "بروش Ann Hand" الذهبي الذي ارتدته في عام 2019، عند قرأتها للمرة الأولى لبيان عزل ترامب.

نانسي بيلوسي عند قرأتها البيان للمرة الثانيةنانسي بيلوسي عند قرأتها البيان للمرة الثانية

وارتدت بيلوسى فى المرة الأولى لإعلانها عزل ترامب عام 2019، إكسسوار ذهبي مستوحى من صولجان مجلس النواب، الذى يأخذ شكل  نسر واقف على قمة كرة أرضية وعمود مركزي يتكون من 13 قضيبًا مجمعة تمثل المستعمرات الأصلية، وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست".

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي ترسل فيها بيلوسي رسالة بملابسها، خلال خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه ترامب في عام 2019، أي بعد ثلاثة أشهر فقط من مساءلته الأولى، انضمت بيلوسي إلى زميلاتها في الكونجرس، مرتدية ملابس بيضاء تكريماً لحركة حق المرأة في التصويت.

نانسى بالزى الأبيضنانسى بالزى الأبيض

وطوال فترة انتشار الوباء، ارتدت بيلوسي مجموعة من أقنعة الوجه الملونة الأنيقة وتتضمن فى نفس الوقت رسائل قوية، وهذا ما كانت يميزها عن القادة السياسيين الآخرين الذين تجنبوا ارتداء أقنعة الوجه خاصة فى المظاهرات، مثل الرئيس ترامب .

أقنعة وجه نانسىأقنعة وجه نانسى

يذكر أن رئيس مجلس النواب، تتبع دائماً إرشادات الخبراء من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، و تنصح الناس دائماً بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة للمساعدة في الحد من انتشار" COVID-19 ".