التوقيت الخميس، 28 يناير 2021
التوقيت 01:10 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أغلى سائل فى العالم.. يصل سعره إلى 39 مليون دولار للجالون الواحد

سم العقرب ـ صورة أرشيفية
سم العقرب ـ صورة أرشيفية
سم عقرب Deathstalker ليس فقط السم الأغلى فى العالم، ولكنه أيضًا السائل الأغلى على الإطلاق، حيث يبلغ سعره 39 مليون دولار للجالون الواحد، ومع ذلك ، فإن الحصول على جالون أمر صعب بعض الشيء، حيث إن عقرب Deathstalker، أو "مطارد الموت" هو أحد أخطر أنواع العقارب،  على الرغم من أن اللدغة لا تكفي عمومًا لقتل شخص بالغ يتمتع بصحة جيدة، إلا أنها قد تكون قاتلة للأطفال وكبار السن، ويقال إنها أكثر إيلامًا بحوالي 100 مرة من لسعة النحل.
سم العقرب ـ صورة أرشيفيةسم العقرب ـ صورة أرشيفية

 

ومن أجل الحصول على المزيج الثمين من السموم، يتعين على الشخص استخلاصه من العقرب السام يدويا، لأن الحلول الآلية لا تساعد ومازالت قيد التطوير.

 

وبحسب ما جاء بموقع oddity central فإن قيمة سم عقرب مطارد الموت ليست مجرد نتيجة للخطر الذى يتعرض له المرء من أجل الحصول عليه، فقد أظهر أحد مكونات السم، الببتيد الكلوروتوكسين، إمكانية علاج أورام المخ البشرى، فى حين يمكن استخدام المكونات الأخرى لتنظيم الأنسولين وعلاج مرض السكرى.

عقربعقرب

 

ندرة السم تلعب دورًا فى سعره الفاحش، حيث ينتج عقرب واحد من عقرب مطارد الموت فقط ما يصل إلى 2 مل جرام من السم فى المرة الواحدة، كما أن السم يتم استخلاصه من العقرب يدويا، وأن العقرب يستغرق 2-3 أسابيع لتجديد مخزونه من السم.