التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 07:25 ص , بتوقيت القاهرة

رأس تمثال غريب يظهر على شواطئ سانت بطرسبرج الروسية

التمثال الغامض فى سانت بطرسبرج
التمثال الغامض فى سانت بطرسبرج
تفاجأ سكان مدينة سانت بطرسبرج الروسية، بظهور رأس تمثال غريب ويبدو قديمًا، على شواطئ جزيرة فاسيليفسكي بالمدينة، في وقت سابق من شهر ديسمبر الماضي، لكنّ أحدًا لم يعرف من أين أتى، حتى الآن، وذلك على غرار ظهور المسلة الغامضة التي ظهرت في أواخر نوفمبر وأوائل ديسمبر الماضي في أماكن مختلفة من العالم وشغلت وسائل التواصل الاجتماعي.
التمثالالتمثال

ويذكر رأس التمثال الغامض السكان المحليين بسريالية لوحات سلفادور دالي، بينما رأى آخرون إشارات إلى فيلم "سيد الخواتم" أو تمثال الرأس الشهير في منطقة كراكوف، في بولندا، وزاد غموض مظهر تمثال الرأس أو الرأس التمثال من جاذبيته، حيث كان السكان المحليون يمزحون قائلين إن شخصًا ما "فقد رأسه" في تلك المنطقة، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

رأس التمثال الغامضرأس التمثال الغامض

وكشف موقع "إم آر 7" الإخباري الروسي المحلي أخيرًا عن الأصول الغامضة للرأس مشيرًا إلى أنه كان يوجد في مكاتب موقع إخباري آخر في سانت بطرسبرج، هو موقع "سوباكا" الإخباري، وقال الموقع إن سوباكا استخدمت الرأس العملاق كزينة خلال حفلة العام الماضي في سانت بطرسبرج، حيث وقف الضيوف أمام الرأس المشهور أثناء حفلة توزيع جوائز، ونشرت الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

صورة أخريصورة أخري

وذكر الموقع الإخباري أنه تم العثور على التمثال، الذي صنع من مادة رغوية صلبة بعض الشيء، لأول مرة بالقرب من حاوية قمامة في شارع أورالسكايا، بالقرب من مكاتب سوباكا في فصل الربيع الماضي قبل أن يختفي لأشهر، ويعود إلى الظهور في جزيرة فاسيليفسكي في 10 ديسمبر.

وشاركت الفنانة التي أنجزت تمثال الرأس، فيرا مارتينوف، عبر فيسبوك، وعبرت عن إحباطها من إلقاء عملها في حاوية القمامة، قائلة إنها تفضل أن تأخذ رأسها معها إلى المنزل.