التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 08:16 م , بتوقيت القاهرة

كنديان يلعبان الشطرنج فى بحيرة متجمدة بدرجة حرارة 20 تحت الصفر.. فيديو

الرجلان يلعبان الشطرنج ببحيرة متجمدة
الرجلان يلعبان الشطرنج ببحيرة متجمدة

فى مشهد غريب، لعب رجلان كنديان، وهما رون باتويجاس ونيك ماكنوت، لعبة الشطرنج أثناء السباحة في بحيرة جليدية وبدرجة حرارة 20 تحت الصفر.

وخلع اللاعبان ملابسهما بالكامل، وارتدوا قبعات صوفية فقط، وبدأوا فى اللعب، فى درجة حرارة 20 تحت الصفر، وفقا لموقع سبوتنيك.

 

واستخدم الكنديان طوفًا جليديًا كدعم للرقعة، اتضح من الفيديو أنها سميكة بما يكفي لتحمل وزن اللوحة والقطع، واستمرت المباراة خمس دقائق.

الرجلانالرجلان

 

وأكد الشابان أنهما يشعران بالارتياح تجاه الفكرة ويخططان للقيام بذلك في وقت ما، مرة أخرى.

وفى سياق آخر تمكن الفرنسى رومان فاندندورب، من تسجيل رقم قياسي عالمي لأطول فترة إقامة في صندوق ثلج، حيث أمضى ساعتين و35 دقيقة 33 ثانية في صندوق مليء بمكعبات الثلج، وأقيم الحدث في مجمع رياضي ببلدية فاتريلو في شمالي فرنسا، حيث ظهر الشاب الفرنسى وهو بدون ملابس ويدخل صندوق زجاجي شفاف وتم ملء الصندوق بمكعبات الثلج التى غطت جسمه باستثناء موضع رأسه.

قال الفرنسي رومان فاندندورب بعد مغادرته صندوق الثلج: "أنا سعيد جدًا، إنه يظهر أنه ليس عليك أن تكون رجلًا خارقًا لفعل شيء مجنون. مع الانضباط ، يمكنك التحكم في عقلك. إذا كان لديك حلم، فتمسك لها!".

وتدرب فاندندورب لمدة عامين، لمحاولة تحطيم الرقم القياسي، وقرر أن يفعل ذلك عربونا لذكرى والده وفتاة تدعى أوغسطين ماتت بسبب الاصابة بمرض السرطان.

وتم تشكيل جمعية Wonder Augustine في سبتمبر2018 لدعم الفتاة التي تم تشخيص إصابتها بورم في جذع الدماغ بعد وفاتها، واصلت المؤسسة تمويل مشاريع لمكافحة السرطان بين الأطفال، بحسب ما نشرت صحيفة lavoixdunord.

وكان قد حقق رجل نمساوى رقما قياسيا جديدا بالوقوف في صندوق مملوء بمكعبات الثلج لمدة ساعتين و30 دقيقة و57 ثانية، وقضى جوزيف كويبيرل (42 عاما)، الذي لم يكن يرتدي سوى سروالا للسباحة، هذه المدة وهو مغطى بالثلج حتى كتفيه وواقف داخل صندوق شفاف ضاما ذراعيه إلى صدره، وحطم كويبيرل رقمه القياسي السابق الذي حققه العام الماضي لأطول فترة يتعرض فيها كامل الجسم للثلج وهي ساعتان و8 دقائق و47 ثانية.