التوقيت الأربعاء، 27 يناير 2021
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

أفخم هدايا العائلة المالكة لدوقة كامبريدج كيت ميدلتون..خاتم خطوبة ديانا الأهم

خاتم خطوبة الأميرة ديانا
خاتم خطوبة الأميرة ديانا
منذ زواجها من الأمير ويليام عام 2011، تلقت دوقة كامبريدج العديد من موروثات العائلة المالكة. وقد اشتملت على بعض القطع الخاصة من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا، بالإضافة إلى كنوز ثمينة من الملكة. ألقِ نظرة على بعض الهدايا الخاصة التي تلقتها كيت طوال فترة وجودها في العائلة المالكة، وفقا لموقع "hello magazine":
- قاعة أنمير:
 

منحت الملكة الأمير وليام وكيت عند زواجهما منزلهما الخاص في مزرعة ساندرينجهام بعد زفافهما في عام 2011. ومنذ ذلك الحين تم تجديد قاعة أنمير بالكامل، حيث يقضي الزوجان فيه العطلات المدرسية، بما في ذلك معظم فترات الإغلاق هذا العام، وعاشوا هناك أيضًا لأكثر من عامين قبل أن يعودوا إلى قصر كنسينجتون لبدء التعليم المدرسي للأمير جورج.

المنزل الخاصالمنزل الخاص

خاتم خطوبة الأميرة ديانا:

 

عند خطبتهما في عام 2010 ، تم تقديم كيت للعالم وهي ترتدي أشهر قطعة من مجموعة والدة ويليام، وهي خاتم خطبتها، ويتميز الخاتم المذهل بحجر ياقوت عيار 12 قيراطًا محاطًا بـ 14 ماسة ومرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

خاتم خطوبة الأميرة دياناخاتم خطوبة الأميرة ديانا

 

طقم مجوهرات من الألماس الأبيض والأصفر:
 

قدم والد زوجها السخي الأمير تشارلز، لكيت مجموعة من مجوهرات الآرت ديكو الماسية كهدية زفاف في عام 2011، وتتميز المجموعة بسوار وأقراط وخاتم من الألماس الأبيض والأصفر، وارتدته كيت في عدة مناسبات.

طقم المجوهراتطقم المجوهرات

 

حلق الجمشت الأخضر:
 

أهدى الأمير ويليام كيت بعض المجوهرات من مصممها المفضل ، كيكي ماكدونو ، في أول عيد زواج لهما، أهداها حلق الجمشت الأخضر "وهو نوع من الأحجار الكريمة" محاط بالألماس ومرصع بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا ، وقد ارتدته كيت لأول مرة أثناء حضورها خدمة الكنيسة في يوم عيد الميلاد في عام 2011.

حلق الجمشت الأخضرحلق الجمشت الأخضر

 

وسام العائلة المالكة:
 

في أكتوبر 2018، حضرت دوقة كامبريدج مأدبة فخمة مع العائلة المالكة الهولندية خلال زيارتهم للمملكة المتحدة، وكان البروش الذي تم تثبيته على فستان "كيت" هو وسام العائلة المالكة، وهو هدية شخصية من الملك البالغ من العمر 94 عامًا، والتي تم رسمها بصورة الملكة، ومصنوعة من الزجاج، بدلاً من العاج التقليدي.

كانت هذه هي المرة الثانية التي شوهدت فيها "كيت" وهي ترتدي الهدية الخاصة، وكانت الأولى في ديسمبر 2017 عندما حضرت حفل استقبال السلك الدبلوماسي، وسام العائلة المالكة هو تكريم خاص يُمنح لأفراد الأسرة من الإناث كشكر على خدماتهن.

وسام العائلة المالكةوسام العائلة المالكة