التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:53 م , بتوقيت القاهرة

زينة الكريسماس فى حى "دايكر هايتس" بنيويورك تتحدى جائحة كورونا

زينة الكريسماس فى حى دايكر هايتس بنيويورك
زينة الكريسماس فى حى دايكر هايتس بنيويورك
يأتى الكريسماس هذا العام فى ظروف استثنائية، بسبب تفشى جائحة فيروس كوفيد 19، واختفت الأجواء الاحتفالية فى غالبية البلدان، فى ظل إجراءات ومحاذير قوية لمنع تفشى جائحة الفيروس التاجى، ورغم ذلك تزين حى "دايكر هايتس" في بروكلين، حلة الأجواء الميلادية رغم الأجواء الاستثنائية التي تعيشها نيويورك على غرار مختلف مناطق العالم.

ففي كل عام، وفى العادى فى نهاية نوفمبر، تطغى أنوار الميلاد وأجواؤه الاحتفالية على الحي البعيد عن وسط نيويورك والمعروف بوحداته السكنية، وهو ما حدث هذا العام، وفقا لما نشره موقع العين الإماراتى.

اجواء احتفالية بنيويوركأجواء احتفالية بنيويورك

 

اجواء احتفاليةأجواء احتفالية

 

غير أن الوضع هذا العام لا يشبه باقي السنوات، فمع غياب حافلات السياح التي عادة ما تجوب الحي المعروف تاريخياً بطابعه الإيطالى، ستقتصر الزيارات على السكان المحليين مع التزام بتدابير وقائية ضخمة.

إلا أن ذلك لم يحل دون توافد عدد كبير من الزوار للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق تلافياً للأماكن المغلقة حيث يزيد خطر الإصابة.

زينة الكريسملسزينة الكريسماس

 

زينة الميلادزينة الميلاد

 

زينة عيد الميلادزينة عيد الميلاد

 

ومن جهته قال إريك ستاينر "47 عاماً، والذى أتى من مانهاتن، فقط لمشاهدة الزينة فى حى دايكر، "أنا معجب حقاً" بزينة حي دايكر هايتس، مضيفًا: "الأجواء احتفالية حقاً، في ظل انتشار الخوف لدى كثير من الناس".

وبدأ تقليد إنارة الحي بالزينة الميلادية في أواسط الثمانينيات، بدفع من لوسي سباتا المقيمة في الحي والتي أرادت من خلال هذه الخطوة تكريم والدتها المتوفاة.

حى دايكر هايتس بنيويوركحى دايكر هايتس بنيويورك

 

زينة الكريسماس بحى دايكر هايتسزينة الكريسماس بحى دايكر هايتس

ومن جهة أخرى زينت كنيسة كاثوليكية في إندونيسيا شجرة عيد الميلاد بأقنعة وجه، ومعقمات لليد، كوسيلة لنشر الوعى بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، في موسم أعياد الكريسماس، ورأس السنة الميلادية الجديدة.

ومن جهته، قال ماركوس مارسيلينوس هاردو إيسوانتو، من إيبارشية كنيسة "يسوع الملك" الكاثوليكية، في سورابايا، ثاني أكبر مدينة في إندونيسيا: "صنعت الشجرة بقصد جعل الناس أكثر وعيًا بأهمية الحفاظ على البروتوكولات الصحية"، وفقا لوكالة رويترز.