التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:06 ص , بتوقيت القاهرة

سلحفاة تهرب من سمكة قرش فى مطاردة قرب ساحل جزر الباهاما.. فيديو

قرش يهاجم سلحفاة
قرش يهاجم سلحفاة
أنقذ صيادون في جزر الباهاما إحدى دول الكاريبي سلحفاة من قبضة سمكة قرش النمر بعد أن حاولت الصعود على متن قاربهم بحثا عن بر الأمان، حيث استطاعت السلحفاة الهروب في اللحظات الأخيرة، واظهرت اللقطات لحظة هجوم سمكة القرش على السحلفاة وقيام الصياديين بانتشالها من المياه. 

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن كاي سيرفانس، من جرين ترتل كاى بجزر الباهاما، وصديقه كانا يبحران قبالة سواحل أباكو عندما صادفوا قرش النمر يطارد السلحفاة في الماء.

سلحفاة تهرب من سمكة قرش في مطاردة بجزر الباهاما (1)

وأفادت الصحيفة، أن الصديقين قاما بتصوير هجوم سمكة القرش النمر محاولة افتراسها بفكه الحاد، بينما صرخ الصيادون أثناء تعرض السلحفاة للهجوم من قبل سمكة القرش، إلا أنه فجأة بدأت السلحفاة التسلق على ظهر قاربهم الصغير.

سلحفاة تهرب من سمكة قرش في مطاردة بجزر الباهاما (2)

 

وأوضحت "الصحيفة" أن السلحفاة تمكنت بطريقة ما من التخلص من القرش النمر وجعل الرجال مهمتهم لإنقاذه، حيث سحبوها من الماء ثم أطلقوها على بعد أميال قليلة بمجرد اختفاء القرش".

سلحفاة تهرب من سمكة قرش في مطاردة بجزر الباهاما (3)

 

يشار إلى أن "كاي" صياد يشارك مقاطع فيديو لمغامراته في جزر الباهاما على يوتيوب ، وكان صديقه يعتقد أولاً أن القرش كان سمكة مارلين كبيرة عندما اكتشفوه في 22 نوفمبر حيث يمكن أن يصل طول كل من أسماك القرش المارلين والنمر إلى 14 قدمًا عند نموها بالكامل ونشر "كاي" مقاطع تتراوح بين الصيد بالرمح إلى الصيد في أعماق البحار ووصف المشهد الأخير في مقطع الفيديو الخاص به بأنه بالحركات الأكثر جنونية في البحار.