التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 05:08 ص , بتوقيت القاهرة

7 أخطاء مكياج تفسد مظهرك.. المبالغة فى الفاونديشن وتخطى المرطب أخطرها

أخطاء الماكياج
أخطاء الماكياج
عادة ما يتطلب الأمر من المرأة الكثير من التجارب للحصول على مكياجها الصحيح، قد تقضى الساعات من النضال أمام المرآة، ومع ذلك تظل غير راضية عن إطلالتها، وعادة ما تلجا الفتيات إلى الإنترنت الذى يزخر بالكثير من المعلومات عن المكياج، لكن ربما لا تناسبك كل المعلومات.

 إليك بعض اخطاء المكياج التى يجب تجنبها بأي ثمن، لتحصلى على مكياج صحيح يبرز ملامح وجهك، وهى كالتالى وفقا لموقع "style craze":

1. وضع المكياج على البشرة الجافة:
 

يعد وضع المكياج على البشرة الجافة وتخطى تطبيق المرطب أحد أكبر أخطاء المكياج، والتي يمكن أن تجعل الوجه يبدو باهتًا ومتشققًا ومتعبًا، لذلك يفضل وضع المرطب على وجهك بشكل صحيح قبل وضع المكياج.

البشرة الجافةالبشرة الجافة

 

2. وضع الكونسيلر بطريقة خاطئة:
 

هناك دائمًا تعارض عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كان يتم وضع كريم الأساس أولاً أم الكونسيلر، من المنطقي تغطية العيوب بمجرد وضع كريم الأساس، مما يعني أنه من الأفضل استخدام كريم الأساس قبل الكونسيلر، ولكن عند القيام بذلك، هناك شيئان يجب أن تضعيهما في اعتبارك:

- لا تستخدمى أبدًا الكثير من المنتج مرة واحدة في المنطقة المستهدفة، حيث  ستجعلك كثرة الكونسيلر تحصلين  على منطقة مظلمة و تبدين أكبر سناً، الطريقة الصحيحة لتغطية الهالات السوداء هي وضع بضع قطرات من الكونسيلر على العظم أسفل عينيك ومزجها، و لا تضعيه مباشرة على الهالات السوداء، و يمكنك أيضًا استخدام تقنية الطبقات، ضعي القليل واتركيه حتى يجف ثم ضعي طبقة أخرى، يمكنك أيضًا استخدام بودرة التثبيت بين الطبقات.

- لا يمكنك استخدام كونسيلر واحد لكل شيء،  خافي العيوب متوفر بعدة ألوان، لكل منها استخدامات مختلفة.

 

يخفي الكونسيلر بلون الخوخ اللون الأزرق وهو الأفضل لمكافحة الهالات السوداء، و يزيل اللون الأخضر اللون الأحمر، لذلك يجب استخدام خافي العيوب ذو اللون الأخضر لإخفاء البثور والعيوب،  والكونسيلر ذو اللون الأصفر هو الأفضل لتوحيد المساحات الكبيرة من بشرتك. ومجرد استخدام هذا الكونسيلر الملون كطبقة أولى، ستحتاجين إلى متابعتها بكونسيلر يتناسب مع لون بشرتك.

الكونسيلرالكونسيلر

 

3. وضع كريم الأساس بكثرة:
 

الكثير من كريم الأساس "الفاونديشن" لن يفيد وجهك وسيبدو مكياجك متكتلًا، في الواقع، ما لم تكونى تضعين مكياجًا خفيفًا وشفافًا، فلن تحتاجي إلى استخدام كريم الأساس على الوجه بالكامل،  ببساطة ضعيه على خديك وأنفك وتحت العينين.

تأكدي من اختيار الدرجة المناسبة لكريم الأساس التي تتناسب تمامًا مع لون بشرتك، ولا تستخدمي كريم أساس أفتح من لون بشرتك، حيث سيؤدي ذلك فقط إلى إبراز الشوائب والخطوط الدقيقة وكل ما هو سيء لبشرتك، وهى الطريقة الوحيدة للحصول على وجه خالٍ من العيوب، ولا تنس أبدًا أن تمزجيه جيدًا.

كريم الأساسكريم الأساس

 

4. أخطاء الماسكارا:

يجب أن تستخدمي ماسكارا أغمق بدرجتين من لون حاجبيك، و لا تضعي أبدًا أكثر من طبقتين من الماسكارا، وإلا ستبدو رموشك متكتلة للغاية، كما أن الماسكارا التي يبلغ عمرها من ثلاثة إلى أربعة أشهر تبدو متكتلة للغاية على رموشك.

لا تستخدمي الماسكارا على رموشك السفلية بنفس الطريقة التي تستخدمين بها على رموشك العلوية، وإنما أمسكى العصا عموديًا وقم بتطبيقها.

من الواضح أن الماسكارا المقاومة للماء مدهشة لكنها ليست فكرة جيدة للغاية، حيث يصعب إزالة الماسكارا المقاومة للماء، ويمكن أن يؤثر وضعها وإزالتها بشكل خطير على رموشك،  فقد تذبل رموشك عاجلاً، و إذا كان لا بد من استخدام الماسكارا المقاومة للماء، فتأكدى من استخدامها فقط خلال أشهر الصيف.

الماسكاراالماسكارا

 

5. لون أحمر الشفاه:

التزمى بالألوان الطبيعية التي تناسب لون بشرتك، حيث يمكن أن تبدو الظلال الداكنة مبتذلة، كما أنها تجعلك تبدين أكبر سناً منك، فإذا اخترت الألوان الداكنة، فتأكدى من أن باقي مكياجك فاتح.

6. وضع ظلال العيون بطريقة خاطئة:

لا تضعي لونًا واحدًا من ظلال العيون على عينك بالكامل، استخدمى دائمًا ظل الهايلايتر لتعزيز عظم الحاجب.

ظلال العيونظلال العيون

 

7. مطابقة مكياجك مع ملابسك:

المطابقة هي مدرسة قديمة، وليست كلاسيكية بأي حال من الأحوال، عندما تكون ملابسك مشرقة وكذلك مكياجك، فإن ذلك لا يتعدى كونك مبتذلة، ويعتقد فنانو المكياج أنه إذا كانت ملابسك نابضة بالحياة، فمن الأفضل أن تختارى ألوان محايدة للمكياج.