التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:24 م , بتوقيت القاهرة

صور نادرة من كواليس تصوير فيلم "الفك المفترس" فى مزاد بلندن

كواليس الفك المفترس
كواليس الفك المفترس
ظهرت صورة نادرة تم التقاطها في كواليس أفلام الفك المفترس Jaws بعد 45 عامًا من إصدار الفيلم الكلاسيكى الشهير، وقد التقطت تلك الصورة فى جزيرة مارثا فينيارد بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة، حيث من المقرر طرحها فى صالة مزادات للبيع.
 
كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (3)
 
كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (4)
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أن تشارلى براينت، المشرفة على السيناريو للفيلم الذى أنتج عام 1975، لديها عددا من الصور وهى موجودة لدى عائلتها منذ ذلك الحين.

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (5)

وتُظهر الصورة، القرش المطاطى الضخم خارج الماء بين الطلقات، بينما كان الطاقم يناور النموذج الميكانيكي البالغ طوله 25 قدمًا، كما ظهرت مجموعة من النجوم وهم ريتشارد دريفوس وروي شيدر وروبرت شو، ومن المقرر عرض الصورة للبيع في دار مزادات بونهامز، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 3700 جنيه إسترلينى.

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (9)

تتضمن الصور لقطات صريحة للمخرج ستيفن سبيلبرج وهو يقف على قارب بدون قميص بينما يمكن رؤية أحد أفراد الطاقم فى الخلفية وهو يتصارع مع القرش المطاطى فى الماء لتحريكه إلى مكانه.

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (2)

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (10)

يعتبر فيلم الفك المفترس أحد أهم الأفلام الرعب الأمريكية، من حيث تحقيق الإيرادات في السبعينيات، وكانت موسيقى الفيلم الشهيرة، سبب رفض البعض النزول إلى مياه البحر.

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (6)

JAWS هو فيلم إثارة ورعب أمريكى من إخراج ستيفن سبيلبرج، يحاول فيه قائد الشرطة وعالم بحرى وصياد إيقاف قرش أبيض كبير من الفتك بجزيرة صغيرة ويعد "JAWS" واحدا من أشهر أفلام القرن الـ 20 حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً فى الإيرادات ولدى النقاد أيضاً ويعتبر واحدا من أفضل الأفلام على مر العصور، حيث تم اختياره فى 2001 من قبل مكتبة الكونجرس لحفظه فى الأرشيف الوطنى الأمريكى للأفلام باعتباره أثرا ثقافيا وتاريخيا ووصلت ميزانية الفيلم إلى 9 ملايين دولار أمريكى، بينما حقق إيرادات خيالية كانت مثار حديث كل عشاق السينما حيث وصلت إلى 471 مليون دولار.

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (1)

كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (8)كواليس تصوير فيلم الفك المفترس (7)