التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 07:53 ص , بتوقيت القاهرة

مئات الطلاب يؤدون رقص صينية خلال الاستراحة الدراسية.. فيديو

الرياضة فى المدارس الصينية
الرياضة فى المدارس الصينية
تحرص مدارس صينية على الحفاظ على النشاط الذهني لطلابها من خلال إحياء روتين رقص يومي خلال فترة الاستراحة من الفصول الدراسية، حيث يقوم المئات من طلاب المدارس بأداء روتين رقص متزامن خلال فترة استراحة الفصل، والرقصة تسمى رقصة "دونهوانج" الوطنية وهي شكل من أشكال الرقص الصيني المستلهم من صور بوذا، وهذه الرقصة هي مزيج من التمارين الرياضية وحركات الرقص.

 

وعرضت شبكة روسيا اليوم، فيديو لانتظام الطلاب في طوابير وقيامهم بأداء الرقصة الوطنية الصينية في ملعب أحد المدارس، حيث يقومون بأداء الرقصة بمرونة وتدريب وتحت اشراف مجموعة من المعلمين الذين تابعوا عرض الطلاب لرقصة "دونهوانج" الوطنية.

الرياضة فى المدارس الصينيةالرياضة فى المدارس الصينية

 

رقصة فى المدارس الصينيةرقصة فى المدارس الصينية

 

الطلاب خلال العرضالطلاب خلال العرض

 

وللحفاظ على اللياقة، طالبت إحدى المدارس الصينية طلابها القيام بتمارين لمدة ساعتين يوميا لمساعدتهم في إنقاص الوزن ، والحفاظ على اللياقة بعد قضاء فترة طويلة في المنازل للوقاية من فيروس كورونا، حيث عادت المدارس فى عدد من المدن بشكل تدريجى بما فيها مدينة ووهان التى تعتبر مركز تفشى الوباء.

 

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، ان مدير إحدى المدارس الصينية طلب من طلابه ممارسة  التمارين الرياضية والركض، بعد أن لاحظ أن طلابه اكتسبوا وزناً زائدا بعد الأكل والنوم في المنزل خلال فترة العزل المنزلى.

 

وأظهر مقطع فيديو تم تصويره الطلاب يركضون في صفوف حول المضمار الميداني في مدرسة شوجوانج في  مدينة هوايان بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين، ويأتي ذلك مع عودة عشرات الملايين من الطلاب الصينيين إلى المدارس بعد ثلاثة أشهر من إغلاق.

 

وأمر مدير المدرسة تشو يونغ تشيان، طلابه مواصلة الركض لمدة 100 دقيقة على الأقل كل يوم لمساعدتهم على تحسين لياقتهم البدنية وقال تشو: "بعد إعادة تشغيل المدرسة، لاحظنا أن الكثير من الطلاب قد اكتسبوا وزناً".