التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

المالديف توفر جزيرة خاصة للسياح لفترة مفتوحة فى عام 2021 بمبلغ مغرى

جزر المالديف
جزر المالديف
تجذب جزر المالديف السياح من مختلف دول العالم الذين يفضلون قضاء العطلات والاستجمام على شواطئها الساحرة، وفى هذا الصدد، يقدم فندق "أنانتارا فيلى"، الذى يقع بجزر المالديف، عرضًا جديدًا ومغريًا يسمح للمسافرين باستخدام المنتجع لتقضية عطلاتهم، ولكن مع تحمل بعض التكاليف الإضافية.

 

ويسمح العرض، الذى تبلغ قيمته 30 ألف دولار، استخدام جناح صغير فوق الماء فى جزيرة خاصة، ولفترة غير محدودة خلال العام 2021، مع توفر خدمة النقل وتقديم وجبة الإفطار، وبالطبع، سيكون هناك خصومات على علاجات سبا الأيورفيدا، ودروس الطبخ المالديفى، والأنشطة المائية، مثل الغوص، والغطس، وركوب الأمواج.

 

ورغم أن السعر مرتفع، إلا أنه يظل أقل تكلفة من شراء منزل دائم للعطلات فى أجزاء كثيرة من العالم، وسيتماشى العرض بشكل جيد مع برنامج الولاء الجديد الأول من نوعه على مستوى البلاد، والذى تطرحه جزر المالديف فى عام 2021، وذلك حسب ما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

maldives

 

وفى سبتمبر 2020، أعلن المسئولون فى الدولة الواقعة على المحيط الهندى أن برنامج الولاء السياحى المكون من ثلاثة مستويات، ويعرف باسم "Maldives Border Miles"، سيبدأ فى العام المقبل.

ورغم أن التفاصيل الخاصة بكيفية عمل البرنامج على المستوى العملى لم يتم الكشف عنه بعد، إلا أن هناك مستويات ذهبية وفضية وبرونزية، والتى ستتوافق مع مقدار الأموال التى يتم إنفاقها داخل الدولة، وستأتى بمكافآت وامتيازات للزائرين الدائمين.

 

ويشار إلى أن المبادرة الجديدة ستعتمد على حالة السفر العالمى بعد جائحة "كوفيد-19"، حيث كانت جزر المالديف، والتى يعتمد اقتصادها على قطاعى السياحة والضيافة بشكل كبير، من أوائل دول آسيا التى أعادت فتح حدودها، وبدأ الزوار بالعودة ببطء فى يوليو.

ويعتقد خبير فى قطاع السفر أنه قد تكون لهذه الفكرة إمكانات طويلة الأجل، وكان قد قال مؤسس شركة "Scott's Cheap Flights"، سكوت كيز لـ"CNN"، إنه قد يكون هذا البرنامج الأكثر ابتكاراً من قِبَل مجلس سياحة أى بلد منذ برنامج التوقف المجانى فى الطريق إلى أوروبا الخاصة بأيسلندا (free stopover en route to Europe).

وقال كيز: "تركز معظم مجالس السياحة فقط على الحملات الإعلانية الجذابة.. ولكن هذه الحملة من جزر المالديف جديدة وفريدة من نوعها"، فيما قال ممثل لمجلس السياحة الوطنى فى جزر المالديف CNN إنه سيتم تطبيق البرنامج فى ديسمبر من عام 2020.

وليس من الواضح إلى الآن أنواع الامتيازات التى سيحصل عليها المسافرون من هذه المستويات الثلاث، وكيف سيتم تجميع النقاط، كما أن جزر المالديف لا تُعد الوجهة الوحيدة التى لجأت إلى الابتكار فى ظل أزمة جائحة كورونا العالمية، فعلى سبيل المثال، تُقدم جزر أنجيلا، وبربادوس، وأروبا الكاريبية تأشيرات ممتدة للأشخاص الذين يبحثون عن مكان أجمل للعمل عن بعد.