التوقيت الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

فتاة تبتكر طريقة جديدة للرقص عن طريق الحواجب والأنف والعيون .. فيديو

رقص الحواجب
رقص الحواجب
يوجد أنواع كثيرة من فنون الرقص وكلها معروفة ومألوفة لدى الجماهير لكن ظهور نوع جديد من الرقص عن طريق استخدام الحواجب، فهو الحدث الجديد من نوعه، وهو ما قامت به فتاة رسمت جسد فتاة بصورة متكاملة على وجهها، وتقوم الفتاة بتحريك الرسمة على وجهها بمشهد طريف مستخدمة الحواجب والأنف والعيون لتبتكر رقصة جديدة ولكن بشكل مختلف.

 

 

ولقى فيديو مصور ظهرت فيه الفتاة وهي ترقص بوجهها على نغمات أحدى المهرجانات الشعبية تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعد هذه الرقصة الأولى من نوعها وقدمها بشكل مميز أظهر الرسمة وكأنها حقيقة، وأظهرت لقطات الفيديو الفتاة تقوم بحركات بوجهها، مبتكرة رقصة بحواجبها المرسومة.

الفتاة صاحبة الفكرةالفتاة صاحبة الفكرة

 

رقص الحواجبرقص الحواجب

 

وكان ثلاثة راقصين من أمريكا الجنوبية قد ابتكروا مسابقة رقمية للأشخاص الشغوفة للرقص واختاروا تطبيق إنستجرام ليكون منصة العرض الجديدة حيث يرسل متنافسون من الأرجنتين والبرازيل إلى إسرائيل وإيطاليا مقاطع لحركاتهم.

وجذبت المسابقة المفتوحة أمام الجميع مئات المتقدمين، بعضهم محترفون وبعضهم شبان يرقصون في منازلهم خلال فترات العزل العام. وتقيّم لجنة حكام من خبراء مشهورين كل رقصة ويمكن للمشاهدين أيضا التصويت عبر خيار الإعجاب.

وقال الأرجنتيني فاكوندو لوكي الذي نظم المسابقة مع راقصَين آخرَين "انبهرنا من رغبة المشاركين في أن يراهم الناس وأن يعبروا عن أنفسهم ورقصهم وما يحدث لهم الآن".

وعن أحدث ابداعات الرقص، تشتهر مدينة كاليه عاصمة السالسا فى كولومبيا بحبها الشديد لأسلوب الرقص الأفريقي الكاريبي للموسيقى والمعروف بـ"سالسا"، في الواقع ، وتعد كاليه "عاصمة السالسا في العالم"، حيث تضم أكثر من 200 أكاديمية مخصصة لتعليم الرقص المثير.

وفي وقت سابق، انتهت فعاليات مهرجان رقص السالسا العالمي، في نسخته الـ 15وذلك فى كاليه، عاصمة السالسا فى كولومبيا، ولم تمنع الإجراءات الاحترازية ضد كورونا من قيامه ومشاركة المتنافسين فيه، وذلك حسبما نشرت وكالة سبوتنك صورا لختام فعاليات المهرجان، بلقطات مثيرة من مهرجان رقص السالسا العالمى فى كاليه.

وشاركت العديد من فرق الرقص حول العالم فى المهرجان الدولى لرقص السالسا، وعدة مدارس عالمية للرقص فى المهرجان من خلال عروض من الرقصات الثنائية والجماعية والفردية.