التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

شركة تصمم غواصة لرحلات حطام تيتانيك بسعر 170 ألف دولار .. اعرف التفاصيل

غواصة
غواصة
تتحول الأحلام إلى حقيقة وستصبح جزءا من حدث تاريخى طالما شغل أذهاننا، حيث لأول مرة ستتاح الفرصة لعشاق الغوص لزيارة أكثر حطام السفن شهرة على الإطلاق، تيتانيك وما تدور حولها من حكايات وروايات وأساطير، حيث يبلغ سعر الرحلة حوالى 170ألف دولار.
 
شركة تصمم غواصة لرحلات حطام تيتانيك بسعر 170 ألف دولار

 

ذكر موقع gizmodo  المتخصص في مجال التكنولوجيا، أن شركة Ocean Gate Expeditions بالتعاون مع شركة بوينج ووكالة الفضاء ناسا ، قامت بتصميم وبناء غواصه مصنوعة من ألياف الكربون وتتميز بنافذة دائرية مقاس 21 بوصة تسمح لاثنين من الركاب بالتجول خارج المركبة التي يمكن أن تهبط إلى أعماق تصل إلى 5 كيلومترات أو فقط أعمق قليلاً من عمق حطام تيتانيك.

 

وأوضح التقرير، أنه يمكن للغواصة استيعاب طاقم مكون من خمسة أشخاص فقط ، طيار وعالم وما ستطلق عليه الشركة ثلاثة متخصصين مهمين، و يدفع كل منهم 125000 ألف دولار أمريكي  للمغامرة التي استمرت ثمانية أيام.

يشارإلى أنه تم توثيق آلاف من القطع الأثرية التي تحيط بالحطام حيث تم فهرسة حوالى 300 قطعة، واستخدمت الماسحات الضوئية والسونار لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد مفصل لما تبقى من السفينة والحطام المحيط بها.

وكانت سفينة تيتانيك غرقت يوم 14 إبريل عام 1912 بسبب اصطدامها بجبل جليدي ضخم وسط المحيط الأطلسي وتسبب الحادث في وفاة 1522 شخص خلال ثلاثة ساعات فقط.