التوقيت الإثنين، 12 أبريل 2021
التوقيت 06:52 ص , بتوقيت القاهرة

الشرطة البريطانية تغرم أصحاب عيد ميلاد 10 آلاف أسترلينى بسبب كورونا.. فيديو

الشرطة البريطانية تداهم عيد ميلاد
الشرطة البريطانية تداهم عيد ميلاد
داهمت الشرطة البريطانية حفلة عيد ميلاد يضم 60 ضيفًا، بعد اكتشاف إحدى الغرف مليئة بالخمور ومزينة بالونات ومكبرات صوت ضخمة، وفرضت غرامة قدرها 10 ألاف جنيه استرليني، لمخالفة قيود الإغلاق الذى فرضه فيروس كورونا مع ارتفاع اعداد المصابين. 

ووفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية، أظهرت فيديوهات كاميرا يرتديها رجال شرطة ويست ميدلاندز بالمملكة المتحدة عشرات المحتفلين وهم يغادرون ، فيما عثر الضباط على بالونات كبيرة وأنظمة صوت، بالإضافة إلى جهاز سحب نقدي من الفيزا كارت وزجاجات الكحول ، على الرغم من عدم ترخيص المكان لبيع المشروبات.

الشرطة البريطانية تداهم حفل عيد ميلاد وتفرض غرامة 10 ألاف أسترلين (1)
 
واعترف أحد الأشخاص المغادرين أنهم كانوا يحضرون حفلة عيد ميلاد، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون حيث منع التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا.

الشرطة البريطانية تداهم حفل عيد ميلاد وتفرض غرامة 10 ألاف أسترلين (2)

وفرض غرامة على المنظمين قدرها 10 ألاف جنيه إسترليني لخرقهم القانون بمنع التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما قالت شرطة ويست ميدلاندز إن حوالي 60 ضيفًا كانو يحضرون الحفل غير القانونية التي انتهكت القواعد الخاصة بالتجمعات والتباعد الاجتماعي.

الشرطة البريطانية تداهم حفل عيد ميلاد وتفرض غرامة 10 ألاف أسترلين (3)

كما عثرت الشرطة على قارئ بطاقات ودرج مليئا بالنقود مما يشير إلى ممارسة نشاط غير مرخص.

 قال المستشار جاسبير جاسبال ، عضو مجلس الوزراء للصحة العامة والرفاهية في مدينة ولفرهامبتون، إن الترتيب والمشاركة في حفل مثل هذا يتعارض مع كل لوائح الإغلاق بسبب كورونا تقريبًا ، وأنا متأكد من أن السكان الملتزمين بالقانون سيشعرون بالاشمئزاز مثلي من تصرفات الآخرين.

ويُعتقد أن ما يصل إلى 800 شخص حضروا الحدث ، حيث استغرق الأمر من الشرطة قرابة 14 ساعة لدخول المبنى وإخلاءه من معدات الصوت ، والتي تم نقلها إلى مكان آمن.