التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:17 م , بتوقيت القاهرة

لحظة تحطم طائرة تقل مذيعا تليفزيونيا وزوجته فى ضواحى موسكو.. فيديو

لحظة تحطم الطائرة الروسية
لحظة تحطم الطائرة الروسية
وثقت كاميرا أحد سكان مدينة لوبرتسي في روسيا، لحظة ظهور طائرة تخلف وراءها ذيلا من الدخان الأسود الكثيف ثم تختفي وراء الأشجار بالقرب من مدينة لوبرتس وتحدث دوي انفجار، حيث تحطمت الطائرة أثناء هبوطها الاضطراري في ضواحي موسكو، وتبين أن الطائرة كانت تُقل ألكسندر كولتوفوي مقدم البرامج التلفزيونية المعروف في روسيا وامرأة قالت بعض المصادر إنها زوجته، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

 

وقال مصدر في أجهزة الطوارئ لوكالة "تاس" إن طائرة "سيسنا" الخفيفة كانت تنفذ رحلة من مطار "مياتشينسك" في مقاطعة موسكو إلى مدينة ريبينسك في مقاطعة ياروسلافل، أمس السبت، عندما احترق أحد محركيها، وتمكن كولتوفوي من الهبوط في حقل مجاور لطريق للسيارات لكن الحريق التهم الطائرة، ما أدى إلى مقتله ومرافقته.

لحظة تحطم الطائرة الروسيةلحظة تحطم الطائرة الروسية

 

وأكدت سلطات مطار "مياتشينسك" أن القتيلين هما ألكسندر كولتوفوي وزوجته، فيما قال مصدر أمني آخر لـ "تاس" لاحقا إن المرأة التي كانت على متن الطائرة مع كولتوفوي لم تكن زوجته.

 

وفي واقعة انقاذ بطائرة روسية أخرى، تمكن رجال الطوارئ بمنطقة خانتي مانسيسك الروسية، من إنقاذ حياة طفل كان قد علق في توربين طائرة Yak-40، وبحسب البيان الذى أصدرته الإدارة الإقليمية في خدمة الطوارئ، فقد وقع الحادث في مدينة يوجورسك.

 

ووفقا لموقع سبوتنيك، أبلغ أحد السكان المحليين والذي كان يسير مع الكلب بالقرب من قاعدة نصب تذكاري لطائرة Yak-40، بسماعه لصوت يطلب النجدة، ليسارع بإبلاغ خدمة الطوارئ.

 

وصعد رجال قسم الطوارئ على جسم الطائرة، ليجدوا طفلا بعمر 12 عاما كان قد علق في قسم التوربين، ولم يستطع تخليص نفسه، وقاموا بإنقاذه، وقرر رجال الإنقاذ استخدام حبل لإنقاذ المراهق، وكان الوضع معقدًا قليلا بسبب الجليد في الطائرة التذكارية.

 

وفي غضون 10 دقائق، تم إخراج الصبي من التوربينات وتسليمه إلى الأطباء، وأضافت وزارة الطوارئ أنه "لا يوجد خطر على حياة الطفل".