التوقيت الأحد، 23 يناير 2022
التوقيت 01:29 ص , بتوقيت القاهرة

رصد نمر أسود نادر فى الهند على وشك الانقراض

النمر الأسود
النمر الأسود
رصد محب للحيوانات نمر أسود نادر للغاية في الهند والمعروف أيضًا باسم النمر الميلاني، والذى لم يظهر مثله إلا في مدينة أوديشا بالهند، ويزعم الخبراء أنه لا يوجد سوى سبعة إلى ثمانية من الحيوانات المتبقية في الولاية، وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن المصور المصور الهاوى سومن باجبايي، التقط صورا لهذا الحيوان المفترس الذي على وشك الانقراض في مدينة أوديشا الشرقية.
 
نمر أسود نادر  (1)

 

وأوضح التقرير، أنه يُعرف هذا النوع باسم النمر الميلاني بسبب عيب جيني مما يعني أن خطوطها السوداء السميكة، مع وجود مسافة صغيرة بينها ، تخفي الفراء البرتقالى، وأشار التقرير، أنه عثر  على النمر الأسود في أدغال الولاية الهندية ونادراً ما شوهد في الماضي، وتعتبر الهند موطن 70 % من النمور في العالم.

نمر أسود نادر  (2)

 

وتابع، أن "هناك نمور سوداء في ولاية أوديشا وقد انخفضت أعدادها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وفقًا لتقرير تعداد النمور لعام 2018 ويمكن العثور على غالبية النمور السوداء في محمية Simplipal Tiger في  مدينة أوديشا، حيث أبلغت المحمية لأول مرة عن وجود النمور الميلانية في عام 2007".

نمر أسود نادر  (3)

 

وقال الدكتور بيفاش بانداف ، خبير الحياة البرية في معهد الحياة البرية في الهند ، لصحيفة تايمز أوف إنديا إنه يعتقد أنه لم يتبق سوى سبعة إلى ثمانية نمور سوداء في الولاية الهندية.

نمر أسود نادر  (4)

 

وأوضح، إن النمور السوداء "فريدة" في العالم لتكوينها الجيني ويُعتقد أنهم يحصلون على خطوطهم السوداء السميكة بسبب زواج الأقارب كما تعتبر النمور السوداء أصغر حجمًا من نظرائهم ، وقد رُصدت لأول مرة في الهند عام 1990.

نمر أسود نادر  (5)