التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

نهر يتحول إلى اللون الأخضر في الصين.. اعرف السبب .. فيديو

نهر يتحول إلى اللون الأخضر
نهر يتحول إلى اللون الأخضر
استيقظ سكان مقاطعة شيان فن وسط الصين على تحول نهر يماوى فجأة إلى اللون الأخضر الفاتح "بين عشية وضحاها" يوم الاثنين، بينما أصرت الحكومة الصينية على أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، حيث أن اللون غير العادى ناتج عن نوع من "مادة غير سامة" تستخدم في القياس، وفقا لجريدة الديلى ميل البريطانية. 

تُظهر اللقطات التيار العلوي لنهر يماوى ، الذي يمتد لأكثر من 12 كيلومترًا أي ما يعادل (7.5 ميل) ، مع ظهور المياه المتدفقة باللون الأخضر.

نهر يتحول إلى اللون الأخضر في الصين (1)

وقال وو ، الذي يعيش في المنطقة ، لصحيفة "بكين نيوز": "كان الأمر طبيعيًا في اليوم السابق" لقد تحولت إلى اللون الأخضر حقًا بين عشية وضحاها وكل القرويين كانوا في حيرة من أمرهم وعلى الرغم من اللون الغريب إلا أن المسؤولين المحليين أكدوا للسكان عدم وجود تلوث في المياه.

نهر يتحول إلى اللون الأخضر في الصين (2)

وبحسب بيان رسمي ، فإن النهر الأخضر نتج عن فلورسين الصوديوم ، وهو نوع من الأصباغ غير السامة التي تم إطلاقها في المياه لقياس تدفق المجرى وقالت السلطات إن ذلك كان جزءًا من خطة لبناء ممر مائي يربط النهر بخزان قريب.

نهر يتحول إلى اللون الأخضر في الصين (3)

وجاء في البيان :"أن مادة فلورسين الصوديوم غير سامة وغير ضارة من أن يتحلل بسهولة تحت الضوء وسيتبخر بشكل طبيعي في غضون فترة قصيرة". 

وقالت السلطات إنها أوقفت مؤقتًا إمدادات المياه للمقاطعة أثناء فحص عينات من النهر وبحسب البيان ، بمجرد اجتياز العينات للاختبار، سيتمكن السكان من استخدام المياه مرة أخرى وكانت إمدادات المياه استؤنفت تدريجياً من مساء الأربعاء.