التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 09:29 ص , بتوقيت القاهرة

شركة طيران توفر تجربة رحلات غامضة لتنشيط السياحة فى نيوزيلند

السياحة فى نيوزيلندا
السياحة فى نيوزيلندا
تأثرت السياحة العالمية بشكل كبير على مدار قرابة عام كامل منذ تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذى فرض إجراءات احترازية صارمة دفعت الناس للعزل داخل المنازل تجنبًا للإصابة، إضافة إلى توقف حركة الطيران بين الدول للحد من انتشار المرض بصورة أكبر، لذلك أصبحت تفاصيل السفر علامة استفهام كبيرة على مدار أشهر طويلة.

 

وفى هذا الصدد، قررت إحدى شركات الطيران اعتماد علامة الاستفهام تلك حول رحلات الطيران لتفعيل خطة جديدة لتنشيط السياحة فى نيوزيلندا، حيث تُعيد شركة طيران "Air New Zealand" برنامج "Mystery Breaks"، والذى يدفع فيها المسافرون رسوماً ثابتة لحجز إجازة بأكملها مع الشركة، والموافقة على عدم معرفة وجهتهم إلا قبل يومين من مغادرتهم.

1

 

وتسمح هذه الحزم، والتى تبدأ من سعر 422 دولارا، المسافرين بالاختيار من 3 مستويات، هى "Great"، و"Deluxe "، و"Luxury"، وسيختار المسافرون أيضاً التواريخ التى يرغبون بالسفر إليها، إلى جانب مكان واحد لا يرغبون بالذهاب إليه، وتقوم الشركة برحلات إلى 20 وجهة فى نيوزيلندا، بما فى ذلك عاصمة المغامرات، كوينزلاند، ودونيدين التاريخية، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

ونجحت نيوزيلندا فى احتواء فيروس كورونا المستجد داخل حدودها، ولكن السكان غير قادرين على السفر إلى أى مكان خارج البلاد دون الخضوع للحجر الصحى أو إجراءات أمنية أخرى عند عودتهم، باستثناء بعض الولايات الأسترالية.

2

 

3

 

ورُفعت قيود فيروس كورونا المفروضة على الصعيد الوطنى فى يونيو الماضى، كما لا توجد قيود للسفر الداخلى حاليًا، وبينما تظل حدود البلاد مغلقة أمام جميع الزوار تقريباً، تُعد الطريقة الأكثر فعالية لتحفيز قطاع السياحة هى تشجيع السكان المحليين على السفر محلياً.

 

وطلبت شركة "Tourism Industry Aotearoa"، أو (TIA)، وهى هيئة وطنية تتكون من العديد من شركاء قطاع السياحة، المساعدة من رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، التى فازت حكومتها مؤخراً بإعادة انتخابها بأغلبية ساحقة، وتشتمل اقتراحات "TIA" على أن تمنح الحكومة كل نيوزيلندى "بطاقة ائتمان" بقيمة 200 دولار لاستخدامها فى الأعمال التجارية المتعلقة بالسياحة، مثل الفنادق، والمعالم السياحية.

4

 

5