التوقيت الخميس، 26 نوفمبر 2020
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

سحب 20 دودة طفيلية حية عاشت عاما كاملا في عين رجل صيني.. اعرف السبب "فيديو"

الدودة فى عين الرجل الصينى
الدودة فى عين الرجل الصينى
انتشل الأطباء ما يقرب من 20 دودة حية من عين رجل صيني عاشت بداخلها لمدة عام، ويعتقد الأطباء أن المريض تعرض للعض من قبل حشرات تحمل يرقات طفيلية أثناء ممارسته الرياضة.

وظهر من خلال فيديو لقطات مقززة للديدان البيضاء وهي تتلوى في وعاء بعد إزالتها من عين "وان " وهو عاشق للرياضة وفي الستينيات من عمره.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأطباء يعتقدون أن المريض تعرض للعض من قبل حشرات تحمل يرقات طفيلية أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بينما تم الكشف عن الحادث عندما سعى "وان" للحصول على رعاية طبية في مستشفى بلدية سوتشو بشرق الصين.

سحب 20 دودة طفيلية حية عاشت عام في عين رجل صيني (3)
 
وقال المريض إنه شعر بشيء عالق في عينيه منذ عام ، لكنه لم يعره الكثير من الاهتمام، حتى ذهب إلى الطبيب بعد أن ساءت حالته مؤخرًا.

وأوضح التقرير، أنه أثناء علاج "وان" وجد الجراحون أن عينه مصابة بما يقرب من 20 دودة تعيش في الداخل والتي تنتمي الديدان إلى نوع يسمى "thelazia callipaeda" ، وهو السبب الأكثر شيوعًا لمرض الثيلازيا ، والمعروف أيضًا باسم الإصابة بالديدان العينية والتي توجد في الكلاب والقطط ولكن يمكن أن تنتقل إلى البشر عندما يتعرض الناس للذباب المصاب الذي يتغذى على إفرازات العين.

سحب 20 دودة طفيلية حية عاشت عام في عين رجل صيني (2)

وقال الدكتور شي تينج ، طبيب العيون في مستشفى سوتشو ، إن " وان" تعرض للعض من قبل الذباب أثناء ممارسة الرياضة في الهواء الطلق من المحتمل أن تكون الطفيليات قد دخلت إلى جسده من خلال الحشرات المصابة" ويعتقد أن الرجل الصيني يتعافى بعد الجراحة الناجحة.

سحب 20 دودة طفيلية حية عاشت عام في عين رجل صيني (1)