التوقيت الخميس، 26 نوفمبر 2020
التوقيت 09:04 م , بتوقيت القاهرة

بعد دخول ثنائى موسوعة جينيس كأكبر زوجين بالعالم.. وفاة الزوج عن عمر 110 أعوام

الزوجان
الزوجان
بعد شهرين فقط لدخول ثنائي من الإكوادور موسوعة جينيس كأكبر زوجين بالعالم على قيد الحياة، توفي الزوج خوليو مورا عن عمر 110 أعوام، ليترك رفيقة عمره أرملة في عمر 104 أعوام، وذلك بعد فراقه الحياة في منزله بمدينة كيتو عاصمة الإكوادور، في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
 
167389-الزوجينالزوجين

 

وفي شهر أغسطس الماضى دخل مورا وزوجته والدرامينا كوينتيروس، وكلاهما من الإكوادور، الموسوعة العالمية للأرقام القياسية، باعتبارهما أكبر زوجين سنا على قيد الحياة، وكان مجموع سنوات عمر الزوجين يقترب من 215 عاما، وقد حصلا على شهادة "جينيس" في منتصف أغسطس كأكبر زوجين معمرين حتى الآن، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.

صورة أخريصورة أخري

 

وكان مورا خالف رغبة والديه ليتزوج سرا من كوينتيروس، التي كان أهلها أيضا يرفضون الزيجة، وقد تم عقد قرانهما في 7 فبراير 1941، وقضى الاثنان 79 عاما كأزاوج، تمتعا خلالها بصحة جيدة، ولم يفتقدا سوى الاجتماع بالأسرة الكبيرة مؤخرا، بسبب تفشي فيروس كورونا الذي حد من الزيارات.

ووُلد مورا في 10 مارس 1910، فيما ولدت كوينتيروس في 16 أكتوبر 1915، وتزوجا في أول كنيسة بناها الإسبان في كيتو، وعاش المعلمان المتقاعدان في المدينة ذاتها حتى الآن، علما أن لديهما 5 أبناء و11 حفيدا.

وكانت قالت ابنتهما سيسيليا إنهما يتمتعان بالرشاقة والنشاط، على الرغم من أنهما لم يعودا يتمتعان بالرشاقة مقارنة بالسابق، أم اعن التجمعات العائلية كان يجتمع 4 من ابنائهم ما زالوا على قيد الحياة، و11 حفيدًا ، و 21 من أبناء الأحفاد ، وواحد من أبناء أحفاد الأحفاد.