التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 02:26 م , بتوقيت القاهرة

مطعم مكسيكي يستخدم هياكل عظمية للحفاظ على التباعد بين الزبائن

جماجم فى مطعم مكسيكى
جماجم فى مطعم مكسيكى
استغل صاحب مطعم في العاصمة المكسيكية مكسيكو، احتفال سكان العاصمة بفعاليات يوم الموتى الذي تتزين فيه الشوارع بمجسمات كبيرة للجماجم مزدانة بألوان بديع، بوضع تماثيل مجسمة لهياكل عظيمة للحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي بين الزبائن في مطعمه ضمن إطار التعايش مع تفشي فيروس كورونا، ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية صورا للهياكل العظمية وهي تفصل بين طاولات المطعم في مكسيكو.
 
هيكل عظمى على طاولة الطعامهيكل عظمى على طاولة الطعام

وشهدت شوارع العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتى، استعدادات فعاليات احتفال يوم الموتى ، حيث تزينت الشوارع بمجسمات كبيرة للجماجم مزدانة بألوان بديعة ويُعد يوم الموتى من أكبر الاحتفالات فى المكسيك، ذلك أنه يُذكر العائلات بذويهم الذين رحلوا عن الدنيا، فيه يخرج المئات فى شوارع العاصمة المكسيكية للاحتفال بـ"يوم الموتى"، عن طريق استعراضهم بارتداء أزياء تشبه الهياكل العظمية.

استخدام مجسمات هياكل عظميةاستخدام مجسمات هياكل عظمية

 

جماجم فى مطعم مكسيكىجماجم فى مطعم مكسيكى

وتعد الجماجم هى الرمز الرئيسى لهذه الاحتفالية، حيث يرسم المشاركون أشكال جماجم مزخرفة على وجوههم، ويحرص المكسيكيون على مشاركة مختلف الأجيال فى هذا الاحتفال حفاظا على الثقافة المكسيكية، وتعد العائلات موائد خاصة في المنازل وعلى شواهد القبور وتقدم الطعام المفضل لأحبائها.

ويقدم خبراء التجميل خدماتهم لجعل المشاركين يشبهون "لا كاترينا"،  وهى الاسم التى يطلق على شخصية شهيرة فى الثقافة المكسيكية.

يعد "يوم الموتى" ، الذى يقام 23 من أكتوبر من كل عام، أحد أكبر الاحتفالات في المكسيك، وهو اليوم الذي تتذكر فيه العائلات الأشخاص الذين رحلوا.

وفي إطار كورونا، أعلنت وزارة الصحة فى المكسيك، أمس السبت، تسجيل 6604 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و418 حالة وفاة ليصل العدد الرسمى لحالات الإصابة إلى 880775 وحالات الوفاة إلى 88312.

وقال مسؤولو الصحة: من المرجح أن يكون العدد الحقيقى للمصابين أكبر بكثير من الحالات المؤكدة.