التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

العمر مجرد رقم.. روسى 71 عاما يتسلق الجبال دون استخدام حبل للتأمين .. فيديو

المسن الروسي
المسن الروسي
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل روسي يدعي "ديدوف أندري أندرونوفيتش"في الـ70 من عمره، يظهر مهاراته في تسلق الجبال دون استخدامه لحبال للتأمين.

 

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، المقطع المصور الذي يظهر به الروسي المسن أثناء هبوطه بسلاسه من مرتفع صخري رأسي بمحمية شتولبي الطبيعية في روسيا، وكشف الفيديو أيضا عن مدى اللياقة البدنية التي يتمتع بها الروسي السبعيني، اذ قام بحركات إطالات لإقدامه بعد هبوطه من المرتفع الصخري الشاهق، لا يقوم بها إلا الرياضيون المخضرمون.

176-113925-ageing-rock-star-70-year-old-russian-climber_700x400

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو المنتشر، كان قد التقط في الأصل بتاريخ 19 من شهر سبتمبر الماضي، وظهر للمرة الأولى عبر منصات التواصل بروسيا خلال الأسبوع الجاري.

وفي سياق متصل، وبواقعة نادرة خسر رجل روسي 9.3 كيلوجرامات من وزنه في حوالي 5 ساعات فقط، حيث قضاها باهاما إيجوبوف البالغ من العمر 66 عاما في الركض المتواصل، وكان يزن قبل ركضه 88 كيلوجراما.

وأعلنت وزارة الرياضة في جمهورية داغستان التابعة للاتحاد الروسي، إن أيجوبوف خضع لفحص طبي بعد انتهاء الساعات الخمس، حيث قاس الأطباء ضغط الدم والعلامات الحيوية الأخرى، ووجدوا أنها طبيعية، كما تم إرسال إنجازه إلى موسوعة "جينيس" من أجل تسجيله كرقم قياسي في الموسوعة العالمية، وفقا لموقع سكاي نيوز.