التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 11:44 ص , بتوقيت القاهرة

"لونلى بلانيت" يعلن أفضل 10 وجهات سفر لعام 2021 والأردن تظهر بالقائمة

مدينة البتراء الأردنية
مدينة البتراء الأردنية
أصدر موقع "لونلى بلانيت" النسخة الثانية من كتابه الشهير "Ultimate Travel List"، الذى يُصنف أفضل 500 تجربة سفر فى العالم يجب عدم تفويتها، وتُسلط القائمة الجديدة، التى جمعها فريق خبراء من "لونلى بلانيت"، الضوء على وجهات يجب رؤيتها، وتجارب يجب القيام بها، وبحث الفريق فى كتيبات الموقع السابقة، كما أنه راجع التزام كل وجهة بالاستدامة، وقال توم هول، نائب رئيس التجارب فى "لونلى بلانيت"، لشبكة "CNN" الإخبارية: "من الواضح أن خيارات السفر محدودة فى الوقت الحالى، ولكن، تهدف القائمة إلى الإلهام حتى عام 2021 وما بعده عندما يبدأ السفر بالتعافى"، وفى السطور التالية عرض لأفضل 10 وجهات فى العالم، وفقاً لـ"لونلى بلانيت".

 

10- حلبة "أنابورنا" فى نيبال
 

يجب أن يكون هذا المسار ضمن خطط سفر المتسلقين، ومحبى السفر سيراً على الأقدام، وعبر هذه الوجهة، ستمر عبر حقول الأرز، ومراعى حيوانات الياك، وممر جبلى ثلجى، وتتواجد أجزاء من المسار على ارتفاعات عالية جداً، وهو أمر جذاب للباحثين عن الإثارة.

حلبة أنابورنا فى نيبالحلبة أنابورنا فى نيبال

 

9- "سالار دى أويونى" فى بوليفيا
 

عند زيارة أكبر مسطح ملحى فى العالم، ستشعر أنك تمشى فوق الغيوم، وبعد هطول الأمطار، تُحول المياه البحيرة المالحة إلى مرآة تعكس السماء.

سالار دي أويوني فى بوليفياسالار دي أويوني فى بوليفيا

 

8- معابد "أنجكور" فى كمبوديا
 

تحتضن هذه الوجهة مجموعة من المعابد المتهالكة الجميلة التى تُحيط بها غابة، ويُعد هذا الموقع المُدرج ضمن قائمة التراث العالمى لليونسكو من أهم مناطق الجذب السياحى فى كمبوديا.

معابد أنجكور فى كمبوديامعابد أنجكور فى كمبوديا

 

7- شلالات "إجوازو" فى الأرجنتين والبرازيل
 

يُعد "ريو إجوازو" شلالاً مذهلاً يقع بين الأرجنتين، والبرازيل، ومن المؤكد أن مشاهدة المياه وهى تتدفق من الحافة الرأسية هى تجربة لا تُصدق، ويعود ذلك جزئياً إلى حجمه الهائل، إذ يتكون "إجوازو" من 275 شلالاً.

شلالات إجوازو فى الأرجنتين والبرازيلشلالات إجوازو فى الأرجنتين والبرازيل

 

6- بحيرة "بليد" فى سلوفينيا
 

وتحتضن هذه البحيرة الجميلة كنيسة بيضاء تقع على جزيرة خضراء تُحيط بها مياه زرقاء، وخلفية تتكون من الجبال، وفى السابق، كان الزوار يسافرون إلى الكنيسة للعبادة، ثم أصبحت لاحقاً مكاناً للاستجمام فى القرن التاسع عشر.

بحيرة بليد فى سلوفينيابحيرة بليد فى سلوفينيا

 

5- منتزه "يلوستون" الوطنى فى الولايات المتحدة الأمريكية
 

زيارة هذا المنتزه، الذى يضم أكثر من 500 ينبوع ساخن، تجربة رائعة، ويُعتبر المنتزه أيضاً موطناً للحياة البرية، مثل كبش الجبال الصخرية، والدببة، والذئاب.

منتزه يلوستون الوطني فى الولايات المتحدة الأمريكيةمنتزه يلوستون الوطني فى الولايات المتحدة الأمريكية

 

4- دلتا "أوكافانجو" فى بوتسوانا
 

ويُعد موقع دلتا "أوكافانجو" موطناً للحياة البرية، ويحتضن كل شيء من الأفيال المُهيبة، إلى الزواحف الرائعة، والموقع هو واحد من أعظم وأكثر وجهات السفارى تميزاً فى أفريقيا.

دلتا أوكافانجو فى بوتسوانادلتا أوكافانجو فى بوتسوانا

 

3- منتزه "أولورو - كاتا تجوتا" الوطنى فى أستراليا
 

ويُعتبر الحجر الرملى "أولورو" الرائع، من المعالم الأسترالية البارزة، وزيارته عبارة عن تجربة لا تُنسى، وتُعد هذه الصخرة مقدسة بالنسبة للسكان الأصليين الذين يؤمنون أن أرواح أسلافهم تسكن فيها.

منتزه أولورو - كاتا تجوتا الوطني فى أستراليامنتزه أولورو - كاتا تجوتا الوطني فى أستراليا

 

2- جزر جالاباجوس فى الإكوادور
 

وتحتضن جزر جالاباجوس، التى تمثل حلم عشاق الطبيعة، بعض من أكثر الكائنات الملونة فى العالم، بما فى ذلك الإجوانا، والسلاحف القديمة، والفقمات، وتُعد الصخور البركانية والمياه الزرقاء الفيروزية، والنظام البيئى المتنوع من بعض الأسباب التى جعلت هذه الوجهة تحتل المرتبة الثانية فى قائمة "لونلى بلانيت".

جزر جالاباجوس فى الإكوادورجزر جالاباجوس فى الإكوادور

 

1- البتراء فى الأردن
 

فيما كانت البتراء، التى كانت ذات يوم بمثابة "مدينة ضائعة"، منسية إلى حد كبير من قبل الأوروبيين لمدة 1000 عام، وتُعد المكان المثالى للمغامرين الذين يرغبون فى زيارة وجهة لا مثيل لها، وأصبحت هذه المدينة واحدة ضمن مواقع التراث العالمى لليونسكو، ووصف "هول" الموقع بأنه "غامض، ومثير للذكريات".

البتراء فى الأردنالبتراء فى الأردن