التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 07:17 ص , بتوقيت القاهرة

بركان في روسيا يقذف الرماد إلى 5 كيلو مترات للمرة الثانية فى أسبوع.. فيديو

ثوران بركان
ثوران بركان
سجلت كاميرات جوية مشهد انبعاث الرماد من بركان كاريمسكي في مقاطعة كامتشاتكا الروسية إلى ارتفاع نحو 5 كيلو مترات مما يعد الثوران الثاني لبركان خلال أسبوع واحد. وشهدت مقاطعة كامتشاتكا الروسية في أقصى شرق البلاد ثوران ثاني بركان في أسبوع، حيث رصدت الكاميرات انبعاث الرماد من البركان إلى ارتفاع قياسي جديد، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها "روسيا اليوم" مشاهد الدخان وهو يندلع بكثافة من فوهة البركان.

 

ومنذ أيام، رصدت كاميرات الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية فى كامتشاتكا أقصى شرق روسيا لحظات ثوران بركان بيزئيميانى، وأظهرت لقطات الفيديو التى نقلتها شبكة روسيا اليوم، تصاعد سحاب الرماد بصورة كثيفة بعد الثوران إلى ارتفاع أكثر من 8 كيلو مترات فوق سطح البحر، حسب الهيئة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية.

ثوران بركانثوران بركان

 

ويشار إلى أنه فى الصدد ذاته، كانت قد كشفت هيئة المسح الجيولوجى لكولومبيا SGC عن زيادة مقلقة فى النشاط الزلزالى لبراكين فى كولومبيا، حيث أظهر بركانا دونا جوانا، ولاس أنيماس، تغييرات تنبه سلطات الزلازل فى البلاد.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أنه فى شهر أكتوبر الجاري هناك زيادة كبيرة فى حدوث الزلازل والطاقة المنبعثة من الزلازل المرتبطة بكسر الصخور، والمصنفة على أنها بركانية، ومن المتوقع أن يحدث 229 حدثا.

ويستمر نشاط البراكين على المستوى الأخضر، ولكن ما يستدعى القلق هو أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 141 حدثا زلزاليا، معظمها فى الجنوب الغربى من بركان  لاس ميناس، على مسافات مركزية بين 2 و 4 كم من قمته مع أعماق تتراوح بين 3 و5 كم، فيما سجل أقل من 3.2 على مقياس ريختر.