التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 01:27 ص , بتوقيت القاهرة

حظر كتاب للأطفال عن المثلية الجنسية يثير جدلا كبيرا فى المجر

غلاف الكتاب المثير للجدل فى المجر
غلاف الكتاب المثير للجدل فى المجر
أثار كتاب للأطفال "بلاد العجائب للجميع" للكاتب المجرى بوديزار ناجى، جدلاً كبيراً بسبب ما اعتبره الحزب القومى الحاكم فى المجر "دعاية جنسية مثلية" يجب حظرها فى المدارس، تدور أحداث قصة الكتاب حول الأرنب تيفادار المولود بثلاث آذان، وباتبايان الصبى الغجرى الذى تكرهه زوجة أبيه بسبب لون بشرته، لكنه يقع فى حب زيكى ذى الشعر الفاتح.
 
image
 
ووفقا لموقع HBL فإن الحزب الحاكم فى المجر، يسعى إلى حظر الكتاب باعتباره "دعاية مثلية" مرفوضة، فى حين يرى المؤلف أن ردود الفعل هى علامة على زيادة عدم التسامح مع أفراد المجتمع المثلى فى المجر.
 
11
 
وأوضح ناجى أن كتابه "بلاد العجائب للجميع" يهدف إلى تعليم الأطفال قبول الأقليات ورفض الاضطهاد الاجتماعى، مشيرا إلى أنه من غير المناسب استخدام كتاب أطفال للتحريض على الكراهية أو لأغراض سياسية، فيما وقع أكثر من 1200 مختص بعلم النفس، عريضة لدعم الكتاب أعدّها المؤلف بنفسه.
 
2
 
وتابع ناجى، فى منشور عبر حسابه على فيس بوك: "يهاجمنا الكثير من الناس من خلال خلق الفوضى فى رؤوسهم فقط، على الرغم من أنه من السيئ جدًا أن يتلقى الأطفال نوعًا واحدًا فقط من الرسائل لأنهم لا يعيشون فى القصص الخيالية التقليدية".

1