التوقيت الخميس، 29 أكتوبر 2020
التوقيت 10:02 ص , بتوقيت القاهرة

أحدث هدايا كورونا.. مدينة ملاهى يابانية تطرح فرص "العمل عن بعد"

العمل عن بعد - أرشيفية
العمل عن بعد - أرشيفية
مر الناس حول العالم بتجربة طويلة مليئة بالملل بسبب الحجر الصحى الإجبارى داخل المنازل فى ظل تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، لكن بعد مرور قرابة العام على بداية الأزمة التى ضربت العالم ديسمبر الماضى، وبينما بدأت الحكومات تخفف قيود الإغلاق ليعود الموظفين للعمل من مكاتبهم فيما يبقى البعض الآخر للعمل من المنازل، أصبح بالإمكان العثور على مكان أكثر إثارة للعمل عن بعد، حيث تتيح مدينة "Yomiuri Land" للملاهي، فى ضواحى طوكيو الغربية، هذه الفرصة.
 

وبدءاً من 15 أكتوبر الجارى، تقدم مدينة الملاهى تذاكر يومية بسعر يصل إلى 18 دولاراً للشخص الواحد، وبالتالى، يمكنك الجلوس فى "كشك العمل"، وهو موجود بجانب المسبح ومزود بطاولات، وكراسى، وخدمة الإنترنت، وإذا لم يجعلك ذلك تشعر بالإثارة الكافية، فيمكنك العمل لمدة ساعة واحدة داخل لعبة دولاب الهواء، وهى مزودة بخدمة الإنترنت.

 

download

لكن، هناك أمر واحد يجب أن تأخذه فى عين الاعتبار، حيث منعت المنتزهات الترفيهية صراخ الزوار عند ركوبهم القطارات الأفعوانية أو المخيفة، كجزء من الإجراءات الاحترازية، وسط تفشى فيروس كورونا، كما يطلب من الضيوف ارتداء كماماتهم و"الصراخ فى قلوبهم" بدلاً من ذلك.

وتسببت جائحة "كوفيد-19" فى جعل العديد من الوجهات، خاصة التى يعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياح، بابتكار طرق أخرى لجذب الزوار، وعلى سبيل المثال، تسمح العديد من جزر الكاريبى، منها انتيجا وباربودا وأروبا، للمسافرين بالدخول بتأشيرات ممتدة إذا كانوا يعملون عن بعد، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

ليس ذلك فحسب، وإنما تقدم أحد المنتجعات فى جزر المالديف للعاملين عن بعد، باقة تشمل مساعد شخصى، وخدمات غسيل مجانية، ومشروبات وأطعمة غير محدودة، لمدة أسبوع واحد، بمبلغ يصل إلى 23.250 دولاراً.