التوقيت الخميس، 29 أكتوبر 2020
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

لو يومك طويل.. إزاي تحافظ على شحن بطارية موبايلك في حلقة برنامج Tech 7

ناقشت حلقة الأسبوع الحالي من برنامج Tech 7 الذي يقدمه تامر إمام عبر تليفزيون "اليوم السابع"، طريقة الحفاظ على بطارية الموبايل لأكبر عدد من الساعات دون الحاجة لشحن الموبايل، حيث إن أكبر مشكلة في الموبايلات هي سرعة نفاد شحن البطارية، وبالتالي ستواجهك أزمة كبيرة إذا كنت تنوي قضاء يوم بالكامل خارج المنزل.

وعرضت الحلقة مجموعة نصائح بسيطة تجعل شحن بطارية موبايلك يكمل معاك لآخر اليوم، كالتالى:

ابدأ يومك بشحن الموبايل، وليس ضروريا أن تشحن الموبايل حتى 100%، يعني 90 أو 95% يكون مناسب جدًا، ويفضل فصل الموبايل من الشاحن بعد انتهاء الشحن، لأن الاستمرار في الشحن بعد الوصول إلى 100% لن يفيد، وهذه النصيحة لهؤلاء الذين يتركون الموبايل في الشاحن قبل النوم ثم يفصلونه بعد الاستيقاظ.

 

لا تجعل موبايلك يتعرض لدرجات حرارة عالية مثل أشعة الشمس، لأن ذلك يؤدي لزيادة التحميل على البروسيسور لإجراء عملية التبريد وذلك يستهلك من شحن البطارية.

إذا وجدت شحن البطارية هبط إلى 60 أو 70% عليك هنا الاعتماد على بعض الاختيارات في السوفت وير من أجل تخفيف الاستهلاك، أبرزها اختيار نظام battery saving mode .

 

قلل سطوع الضوء في شاشة موبايلك، ويمكنك اختيار dark mode لكي تشعر بنتيجة أفضل.

 

إذا كان لديك اجتماع ولا تحتاج لاستخدام موبايلك، يمكنك إغلاق الداتا، وأيضا حاول الابتعاد عن ضبط الشبكة على 4 وممكن تكتفي بالـ GSM وذلك يقلل استهلاك خلايا الهاتف فيخفف الحمل عن البطارية، ويرجى عدم إجراء مكالمات طويلة.

 

إذا احتجت إلى إنترنت يمكنك الاعتماد على الواي فاي، لأنه يقلل استهلاك البطارية بنسبة 40% مقارنة بالموبايل داتا.

 

إذا كنت تستخدم البلوتوث لتوصيل موبايلك بالسماعة أو بالساعة، حاول إغلاقه والاستغناء عن هذا الأمر.

 

حاول الابتعاد عن تشغيل الفيديوهات، اجعلها للضرورة فقط، لأن الفيديوهات من أكثر العمليات استهلاكا لشحن البطارية.

 

ابتعد عن تفعيل الـ Vibration لأنه يؤثر على البطارية.

ابتعد عن الجيمز، وخصوصا الألعاب ذات الجرافيكس العالي لأنها تستهلك شحن البطارية بقوة.

 

لديك على الموبايل مجموعة تطبيقات تستهلك بقوة من شحن البطارية، حتى لو قمت بإغلاق التطبيقات لكنها في الحقيقة تظل تعمل في الباك جروند، وخصوصا التطبيقات التي لديها صلاحية على اللوكيشن، لذلك نجد غالبية الموبايلات الحديثة موجود فيها نظام smart battery mode  وذلك يتحكم بذكاء في استهلاك البطارية ويغلق بالفعل التطبيقات التي لا تحتاج إليها وكذلك التنبيهات.

 

لو أتيح لك بعض الوقت خلال اليوم، وشعرت بعدم احتياجك للهاتف تماما، قم بضبطه على airplane mode  بحيث تفصل أي وسيلة اتصال على موبايلك.