التوقيت الخميس، 29 أكتوبر 2020
التوقيت 04:33 ص , بتوقيت القاهرة

عنكبوت عملاق ينسج خيوطه بحجم إنسان فى أمريكا.. اعرف قصته

شبكة العنكبوت
شبكة العنكبوت
اكتشف علماء شبكة عنكبوت عملاق من قبل مسئولي مؤسسة الحفاظ على الحياة البرية في ولاية ميسوري الأمريكية وهي كبيرة بما يكفي لتهديد الناس، حيث تستهدف التقاط فرائسها.
وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن مؤسسة الحفاظ على الحياة البرية في ولاية ميسوري ، أكدت أنها تم نسجها بواسطة "النساج  المرقط "، أو عنكبوت الحظيرة وهو عنكبوت يبني شبكات في أواخر الصيف والخريف.
 

وأوضح التقرير، أن شبكة العنكبوت تمتد ذات الحجم البشري عبر شجرتين ويلاحظ المسئولون أنه تم إنشاؤها على الأرجح في الساعات الأولى من اليوم.

عنكبوت ينسج خيوطه  بحجم إنسان  (2)عنكبوت ينسج خيوطه بحجم إنسان 

واكتشف فرانسيس سكاليكي ، المتخصص الإعلامي في مؤسسة الحفاظ على الحياة البرية بولاية ميسوري، على الرغم من أن العنكبوت كبيرالحجم، إلا أنهم غير ضارين بشكل عام للإنسان ويفضلون تناول الحشرات مثل العث وذباب الرافعة.

العنكبوتالعنكبوت

وشارك مؤسسة الحفاظ على الحياة البرية على موقعه على الإنترنت: "أن عنكبوت "النساج  المرقط " عادة ما يعملون في الليل ولديهم عادة غريبة تتمثل في الأكل وإعادة بناء شبكاتهم كل يوم تُبنى الشبكات وتُستخدم في اصطياد الفريسة أثناء الليل".

 

تساعد الشبكات العناكب في التقاط طعامها حيث يستخدم أحد في غابات الأمازون الهيكل لتحلق في الهواء بسرعة البرق لالتقاط فريستها من الح النساج  المرقط شرات الطائرة.