التوقيت الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

مزاد إنجليزى يشهد بيع أغلى هيكل ديناصور فى العالم بـ31 مليون دولار

عظام ديناصور
عظام ديناصور
شهد دار مزادات "كريستيز" البريطانية، والمسئولة عن غالبية أعمال البيع والشراء في المملكة المتحدة وأمريكا، أكبر صفقة بيع عظام ديناصور في العالم، والتي تعد أضخم عملية بيع لهيكل عظمي متكامل في التاريخ ووصلت قيمته لـ 31.8 مليون دولار أمريكي.

ووفقاً لصحيفة الديلي ميل الأمريكية، فإن مدينة نيويورك الأمريكية شهدت أضخم عملية بيع في عالم هياكل الديناصورات في مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد ان تم بيع هيكل لديناصور من فصيلة " تيرانوصور ريكس" يبلغ من العمر حوالي 60 مليون عام، ويعد واحداً من أكثر الهياكل اكتمالاً في عالم الحفريات.

1-1368687
 
Spinosaurus_skeleton

ويحتوي الهيكل الذي بلغ قيمته عشرات الملايين من الدولارات، على 188 عظمة ويبلغ طوله حوالي 40 قدماً بارتفاع 13 قدماً، وتم العثور علي هيكل الديناصور الذي يطلقه عليه اسم "ستان" نسبه لعالم الحفريات الذي عثر عليه بالقرب من بلدة بافالو في الولايات المتحدة الأمريكية، منذ حوالي ثلاث سنوات خلال التنقيب في مشروع تابع لمعهد بلاك هيلز للبحوث.

ويقدر العلماء عمر ديناصور التيرانوصور بعشرين عاماً قبل وفاته منذ حوالي 60 مليون عام، ولم يعثر سوي على 50 هيكلاً متشابهاً لديناصورات منذ عام 1902 بحسب موقع يورو نيوز.