التوقيت الخميس، 29 أكتوبر 2020
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

سلم نفسه.. آكل النمل يرفع "يديه" استسلاما لرجال الإطفاء فى البرازيل.. فيديو

آكل النمل
آكل النمل
في لحظة طريفة ومؤثرة ، ظهر حيوان آكل النمل كأنه مستسلم لرجال الإطفاء أثناء محاولته الفرار من حريق غابة في البرازيل، حيث وقف رافعا ذراعيه.ووقف آكل النمل  على رجليه الخلفيتين رافعًا ذراعيه وكأنه يسلم نفسه بعد أن ساعد رجال الإطفاء في إرشاده إلى بر الأمان أثناء محاربة النيران المستعرة في بلدية إيبويراس بولاية سيارا الشمالية الشرقية، وفقا لتقرير الديلى ميل البريطانية .
 

وأوضح التقرير، أنه من المعروف أن آكلي النمل يمدون أذرعهم في الهواء عندما يشعرون بالتهديد لكي يظهروا أكبر حجماً ويبدو أنهم على وشك الهجوم.

 

حيوان آكل النملحيوان آكل النمل

وأثار الفيديو الضحك ، حيث يظهر الحيوان في هذه اللقطة - التي صورها رجال الإنقاذ - يشبه الشخص المذنب الذي تم القبض عليه، تبدو مقاطع الفيديو المماثلة لآكلات النمل الأخرى في الماضي وكأنها تتخذ موقفًا للدفاع على النفس.

 

واستطرد التقرير، أنه تمت عملية الإنقاذ في 2 أكتوبر ، عندما وجه رجال الإطفاء آكل النمل إلى منطقة قريبة خالية من الحريق وتركوه هناك بأمان.

 

وبحسب رجال الإطفاء، فإن إنقاذ الحيوان ومحاربة الحريق كانت مهمة صعبة، نظرا للغطاء الشجري الكثيف والأوراق الشائكة لنباتات الوفيرة في المنطقة ويعتبر الحيوان موطنه أمريكا الجنوبية يعيش في الغابات الرطبة والجافة وليس من الأنواع المهددة بالانقراض ومع ذلك ، يتم قتلهم في بعض الأحيان من قبل الصيادين لمنعهم من قتل الكلاب.