التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

الإقبال على شد العيون زاد 167% رغم تكلفتها الباهظة.. اعرفى الأسباب

شد العيون
شد العيون
كشفت شركة بريطانية للتجميل أن الإقبال على جراحة شد العيون زاد بنسبة 167% منذ أصبح ارتداء الكمامات إلزاميًا فى المملكة المتحدة، ويبدو أن ارتداء الكمامات جعل الكثير من البريطانيين أكثر وعيًا بمشاكل وعلامات تقدم العمر على العيون.
 
وحسب موقع "مترو" البريطانى فإن اولاس راجفان استشارى جراحة تجميل الوجه فى شركة Pall Mall Cosmetics البريطانية قال إن إلزام المواطنين فى مختلف أنحاء العالم، وفى المملكة المتحدة بشكل خاص، بارتداء الأقنعة فى وسائل النقل العام وفى الأماكن العامة بسبب انتشار فيروس كورونا جعل منطقة العيون هى العنصر الوحيد تقريبًا البارز فى وجوهنا، ولكن لأنها أكثر مكان يتأثر بعلامات تقدم العمر والشيخوخة تجعلنا نبدو أكبر عمرًا مما نحن عليه وهو ما دفع الكثيرين للإقدام على خطوة جراحة شد العيون. مشيرًا إلى أن العديد من الحالات كانت من الشباب على الرغم من أن هذه الجراحة تحظى بشعبية أكبر لدى كبار السن فى المعتاد.
 
وأوضح أن العملية تتضمن إزالة الدهون الزائدة أو الجلد المترهل من الجفون بهدف تحسين شكل العيون خاصة ذات الجفون المتدلية أو المغطاة.
 
وأشار الموقع إلى أن هذا الإقبال الكبير على الجراحة جاء رغم ارتفاع تكلفتها، حيث تتراوح أسعار الجراحة بين 2795 إلى 4850 جنيه استرلينى.