التوقيت الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
التوقيت 07:00 ص , بتوقيت القاهرة

6 قواعد لطلاب الجامعات تحميك من فيروس كورونا خلال الدراسة

طلاب الجامعات - صورة أرشيفية
طلاب الجامعات - صورة أرشيفية
 

بعد صيف من الإغلاق والحجر الصحى بسبب فيروس كورونا المستجد، ربما تكون العودة إلى الجامعات منفذا للشباب بعد قضاء إجازة مختلفة بسبب القيود التى فرضها الفيروس. ومع حلول فصل الخريف وعودة الكليات من السهل الشعور بأن الحياة تعود إلى طبيعتها، ولكن الوضع هذا العام مختلفا، لذلك من الضرورى اتخاذ الاحتياطات المناسبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد لحماية صحة طلاب الجامعات.

وإذا كنت تسكن فى مساكن الطلبة أو أثناء حضور المحاضرات فى الجامعة فإليك بعض الإجراءات التى يجب اتخاذها لحماية صحتك، وفقا لما ذكره موقع "your tango" كالتالى:

1- حدد علاقاتك

نظرا لأن الكليات يمكن أن تكون كبيرة مثل بعض المدن، وهو ما يصعب معه تنفيذ تباعد اجتماعى، فمن المفضل أن يقتصر تفاعلك مع الأصدقاء المقربين حتى تمكن من تقليل تعرضك لفيروس كورونا.

2- تعقيم الأماكن أينما ذهبت

يجب أن تحمل دائما معك معقم اليدين ومناديل التنظيف المطهرة والكمامة بصفة أساسية، امسح أي فراغات أو طاولات أو مكاتب قبل لمسها، واستخدم معقم اليدين بعد لمس مقابض الأبواب أو الأسطح، واغسل يديك جيدًا بقدر ما تستطيع.

3- لا تلمس وجهك فى الأماكن العامة

وربما تلك الجملة هى الأكثر التى سمعتها هذا العام، ففى الجامعات أنت لاتعرف أبدا ما الذى تم تطهيره أو لم يتم تطهيره بشكل كاف، ونظرا لأن يديك يمكن أن تنقل الفيروس بسهولة من أى سطه، فمن المفضل تجنب لمس فمك أو أنفك أو عينيك.

4- تذكر أن المشاركة لم تعد مهمة

إذا طلب منك صديقك رشفة من الماء، أو استعارة قلم، فالجواب يجب أن يكون دائما لا، لكى تحمى نفسك وصديقك من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.5- احذر من الحمامات المشتركة 

لطالما كانت الحمامات والمراحيض الجماعية هى أخطر شىء فى الكلية، ولكن الآن هى أخطر من أى وقت، لذلك يجب أن تكون على دراية كاملة بالنظافة عند إستخدام هذه الأماكن.

6- الذهاب للطبيب فور الإحساس بأى من الأعراض

للتأكد من سلامتك وإجراء الأختبارمبكرا، وبذلك ستحمى نفسك والآخرين عن طريق العزل قبل نشر الفيروس.