التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

خناقات وحبس وتريقة..طرائف النجوم مع نشر أسمائهم بالصحف لأول مرة فى حكايات زينب

 حكايات زينب
حكايات زينب

 

تكشف الحلقة الجديدة من برنامج حكايات زينب تفاصيل وطرائف أول مرة نشرت فيها الصحف أسماء عمالقة الفن.

وأوضحت الزميلة زينب عبد اللاه التى تقوم بإعداد وتقديم البرنامج أن نجوم الزمن الجميل كانوا يتذكرون دائماً تفاصيل أول مرة نشرت فيها الصحف أسمائهم ، حيث كانت الصحف والمجلات هى وسائل الشهرة والنجومية قبل التلفزيون والفضائيات والسوشيال ميديا.

وذكرت عبداللاه أن مجلة الكواكب نشرت فى عدد نادر صدر  بتاريخ 16 فبراير عام 1954 موضوعاً تحت عنوان "عندما نشرت اسماؤهم أول مرة"، تحدث فيه عدد من نجوم الزمن الجميل عن تفاصيل وطرائف أول مرة نشرت فيها الصحف أسمائهم.

وأوضح برنامج حكايات زينب كواليس نشر اسم كوكب الشرق أم كلثوم لأول مرة، فى حياتها وهو العدد الذى ظلت كوكب الشرق تحتفظ به طوال حياتها.

وأشارت الكاتبة الصحفية زينب عبداللاه إلى أن هناك العديد من المفارقات والطرائف والغرائب التى صاحبت نشر أسماء نجوم الفن لأول مرة فبعضهم نشر اسمه تحت عنوان مطلوب القبض عليه ومنهم الفنان الكبير محمود المليجى ، ومنهم من نشر اسمه بعد اتهامه بالجنون كما حدث مع عملاق الفن يوسف بك وهبى ، ومنهم من شنت الصحف حملات ضد عمله بالفن مثلما حدث مع الفنانة فاتن حمامة ، ومنهم من نشر اسمه من باب التريقة والسخرية مثلما حدث مع الفنانة شادية.

يذاع برنامج حكايات زينب الجمعة من كل اسبوع على موقع اليوم السابع ويكشف أسرار نجوم الزمن الجميل من خلال مصادر موثقة سواء كانت هذه المصادر أبناء وأسر هؤلاء النجوم أو من خلال ما كتبه وصرح به هؤلاء النجوم بأنفسهم.