التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

أبرز 18 شخصية عالمية ضربها كورونا قبل ترامب وزوجته بالفيروس

ترامب وميلانيا
ترامب وميلانيا
تسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن، في وفاة ما يزيد على مليون شخص حول العالم وأصاب أكثر من 33 مليونا، من بين هؤلاء شخصيات بارزة في عالم السياسة والفن.

 

*أبرز الشخصيات التي أصيبت بالعدوى (وفقا للترتيب الزمني):

 

ترامب وزوجته ميلانيا

 

 قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر اليوم الجمعة، إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد.

وذكر ترامب في تغريدة في وقت متأخر الليلة الماضية "سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور.. سنتجاوز ذلك معا".

وجاءت النتائج بعد أنباء تفيد بإصابة هوب هيكس، وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها لترامب، بفيروس كورونا المستجد أمس الخميس.

 

الممثل البريطاني روبرت باتينسون

 

ثبتت إصابة الممثل البريطاني روبرت باتينسون بكوفيد-19 في الثالث من سبتمبر، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام مما تسبب في وقف إنتاج فيلم (ذا باتمان).

 

ذا روك

 

 قال نجم أفلام الحركة دواين جونسون، الملقب بالصخرة (ذا روك)، في رسالة مصورة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في الثاني من سبتمبر إنه أصيب بالمرض هو وزوجته وطفليهما لكنهم تعافوا جميعا.

 

أنطونيو بانديراس

الممثل الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس الذي أدى دور البطولة في فيلم (ماسك أوف زورو) أو "قناع زورو" وعشرات الأفلام الأخرى أعلن في العاشر من أغسطس، الذي وافق عيد ميلاده الستين، أنه مصاب بالمرض ويخضع لحجر صحي.

 

الممثل الأمريكي براين كرانستون

 

قال كرانستون إنه أصيب بالمرض وتماثل للشفاء عبر مقطع للفيديو نشره على إنستجرام يوم 30 يوليو وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام.

 

مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين

 

مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين كان في 27 يوليو، أرفع مسؤول في الدائرة المقربة لترامب تثبت إصابته بالمرض.

 

 أميتاب باتشان

 

الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان ونجله الممثل أبهيشيك قالا في 11 يوليو إنهما أصيبا بالمرض.

 

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو

 

 الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (65 عاما) قال في السابع من يوليو، إنه أصيب بكورونا بعد أشهر من تهوينه من خطورة الجائحة.

 

 

الممثل توني شلهوب

 

 الممثل توني شلهوب (66 عاما) الذي قام بدور البطولة في مسلسلات شهيرة مثل (مانك) و(ذا مارفليس ميسيز مايزل) كشف في مايو، أنه تعافى هو وزوجته من كورونا.

 

بوريس جونسون

 

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (55 عاما) دخل إلى المستشفى في الخامس من أبريل، بعد أنه عانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من عشرة أيام وقضى أسبوعا في المستشفى شمل ثلاث ليال في العناية المركزة.

 

المغنية الأمريكية

 

المغنية الأمريكية بينك (40 عاما) قالت في الخامس من أبريل إن الفحوص أثبتت إصابتها بكوفيد-19 قبل أسبوعين وإنها تعافت وتبرعت بمليار دولار لجهود التخفيف عن المتضررين من الجائحة.

 

 

 

آندريا بوتشيلي

 

مغني الأوبرا الإيطالي الشهير آندريا بوتشيلي (61 عاما) قال إنه شعر بأنه "يعيش في كابوس" خلال معركته للتعافي من كورونا في مارس .

 

توم هانكس

 

توم هانكس الممثل الحاصل على أوسكار وزوجته الممثلة ريتا ويلسون ثبتت إصابتهما في مارس، عندما كانا في أستراليا لدى عمل هانكس في أحد الأفلام.

 

هارفي واينستين

 

 منتج الأفلام السابق هارفي واينستين (68 عاما) الذي يقضي عقوبة بالسجن بسبب الإدانة بالاعتداء الجنسي والاغتصاب أصيب بكورونا في مارس، وفقا لما ذكره رئيس نقابة العاملين في السجون.

 

الأمير تشارلز

 

 ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز (71 عاما) ثبتت إصابته بالمرض وأعلن مقر إقامته ذلك في 25 مارس.

 والتزم وريث العرش البريطاني بعزل ذاتي في مقر إقامته في اسكتلندا لسبعة أيام لكن لم تظهر عليه سوى أعراض خفيفة.

 

بلاثيدو دومينجو

 

مغني الأوبرا الإسباني بلاثيدو دومينجو (79 عاما) قال في 22 مارس إنه أصيب بالمرض ودخل في عزل ذاتي هو وأسرته.

 

الأمير ألبرت أمير موناكو

 

 قال مكتب الأمير ألبرت أمير موناكو (62 عاما) في بيان إن الفحوص أثبتت إصابة الأمير بفيروس كورونا في 19 مارس لكن صحته لم تكن في خطر.

 

صوفي ترودو

 

 صوفي ترودو (45 عاما) زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ثبتت إصابتها بالمرض في 12 مارس، وعزلت الأسرة بأكملها نفسها لأسبوعين.