التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

"باراجليدنج" تجربة طيران جديدة فى حضن الطبيعة المصرية من فوق جبل الجلالة

تجربة الطيران من أعلى جبل الجلالة
تجربة الطيران من أعلى جبل الجلالة
هل فكرت من قبل فى تجربة الطيران بالمظلات فى مصر؟، ربما يمكننا مشاهدة المغامرة فى الدول الأجنبية، وربما يتوق الكثيرون لتجربة مماثلة ولكنهم يعتقدون صعوبة تنفيذ الأمر فى مصر.

لمحبي المغامرة والتطلع إلى كل ما هو شيق وجديد، يمكنهم الآن تجربة الطيران بالمظلات، للتمتع بمنظر الجبال الشاهقة ممزوجة بالجمال الساحر للشواطئ البحرية فى رحلة تستغرق من 20 إلى 30 دقيقة.

 
الطيران بصحبة طيار محترفالطيران بصحبة طيار محترف

30 دقيقة يمكنك فيها أن تحلق من أعلى قمة جبل الجلالة فى العين السخنة، فقط للاستمتاع وأنت فى حضن الطبيعة من الجبال والشواطئ، وتجربة متعة التأرجح في الهواء الطلق.

من المغامرةمن المغامرة

كل ما تحتاجه للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة من نوعها هو التمتع بقدر كافٍ من الاستعداد النفسى، والجرأة والشجاعة، حتى تتمكن من التحليق فى السماء.

أثناء الطيرانأثناء الطيران

ظهر مؤخرا نوع من الطيران بالمظلات فى مصر وتحديدا فى العين السخنة يدعى "paragliding tandem flight " والذى يعد واحدا من أجمل المغامرات التى يمكن تجربتها.

تجربة الطيران من أعلى جبل الجلالةتجربة الطيران من أعلى جبل الجلالة

وعن تفاصيل الرحلة التى بدأت تجربتها فى مصر منذ عام تقريبا، أوضح الأستاذ أسامة أبو الفضل أحد المشرفين على هذه التجربة الفريدة أن الرحلة تكون بالمظلات مع أحد الطيارين المحترفين، حيث تبدأ الرحلة بالتجمع أسفل جبل الجلاله الموجود بالعين السخنة والصعود الي منطقه الاقلاع أعلى قمه الجبل علي ارتفاع 3000 قدم عن مستوى سطح البحر ثم الطيران والاستمتاع بالانحدار التدريجي وصولاً إلى أحد شواطئ منتجع الجلالة بالأسفل.

التصوير خلال الرحلةالتصوير خلال الرحلة

وعن الشروط الواجب توافرها فى محبى تجربة تلك المغامرة، أكد أستاذ أسامة أنه لا يوجد سن معين للشخص، ولكن يشترط ألا يقل الوزن عن 35 كيلو ولا يزيد عن 110 كيلو.

أعلى جبل الجلالةأعلى جبل الجلالة

وتعد رياضة القفز بالمظلات من أكثر الرياضات الشيقة التي تتطلب احترافية عالية حتى إذا كنت هاوٍ، بالإضافة إلى ذلك فإن الطيران المظلى يمثل فرصة جيدة لرؤية واستطلاع أماكن جديدة.