التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمى للقهوة.. 5 أسباب جعلتها المشروب الأكثر شهرة وانتشارا فى العالم

قهوة-أرشيفية
قهوة-أرشيفية
يعتبر فنجان القهوة بالنسبة للبعض شيئا أساسيا لبداية اليوم، باعتبار أنها تساعده على الاستيقاظ والانتباه للعمل، والتفكير فى الأمور المصيرية واتخاذ القرار الصحيح، كما يعتبرها البعض بمثابة محسن للحالة المزاجية وغيرها من الأسباب التى ذكرها تقرير موقع "nicolenavigates "، حول أسباب عشق البعض للقهوة والتى نتعرف عليها بمناسبة اليوم العالمى للقهوة.

 

أسباب عشق البعض للقهوة:بتصحصح وبتدى دافع  فى بداية اليوم

يعشق البعض القهوة لأنها تساعده على الاستيقاظ والانتباه ببداية اليوم، وتجعله أكثر استعداداً للعمل ومواصله اليوم، لذلك يحرص عشاقها على تناولها عند كل صباح.

حبوب البنحبوب البن

 

بتحسن الحالة المزاجية

لا يوجد شىء يصف رائحة القهوة الطازجة، خاصةً عند نهاية يوم ملىء بالأحداث أو عند نهاية الأسبوع والعودة إلى السرير للاسترخاء، لذلك يحرص البعض على استنشاق رائحتها قبل تناولها ليشعرون بالسعادة.

 

ضيفة خفيفة

يعتبر البعض أن تناول القهوة عند التحدث مع الأصدقاء فى المنزل أو المقاهى، تضيف روحا دافئة، بالجلسة وتساعد على إذابة الجليد بين أى شخصين غريبين، كما تساعد على الانتباه والدفع لإطالة الحديث أكثر.

اليوم العالمى للقهوةاليوم العالمى للقهوة


 

بتقرب الدول من بعضها

تأتي من البرازيل وكولومبيا وإيطاليا وإثيوبيا وتصدر لبلاد الأخرى، وبذلك فإنها تشارك بطريقة غير مباشرة فى تقرب الدول من بعضها.

 

بتنمى روح الفنان اللى جواك

أصبحت القهوة خلال هذه الفترة مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعى، نوعا من أنواع الفن، حيث اعتبرها البعض بمثابة لوحة، يمكن الرسم عليها بالكريمة، سواء رسم وجوه أشخاص أو كتابة بعض الحروف، أو تشكيل شخصيات كرتونية من الكريمة، وغيرها من الإبداعات الفنية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تحرص بعض المقاهى على تحضيرها مع القهوة مما ساعد على جذب الكثير من الزبائن.

قهوةقهوة