التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:10 م , بتوقيت القاهرة

رصد أول جمل أبيض بالعالم فى محمية طبيعية بالصين.. فيديو

جمل أبيض فى محمية طبيعية بالصين
جمل أبيض فى محمية طبيعية بالصين
أظهر مقطع فيديو التقطته كاميرا فى محمية أنانبا البرية الوطنية الطبيعية فى مقاطعة قانسو الصينية، أول جمل أبيض فى العالم، وفى مقطع الفيديو الذى التقط فى الثالث من سبتمبر، تظهر 11 من الإبل البرية وهى تشرب الماء فى إحدى البرك بمحمية أنانبا البرية الوطنية الطبيعية، ومن المستغرب فى الفيديو ظهور جمل أبيض اللون، يعتقد أنه الأول الذى يتم رصده حول العالم، حسبما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية للأنباء.

 

ونقلت "شينخوا"، عن تشو يونج شيانج - وهو أحد العاملين فى المحمية الطبيعية - قوله، إنه بناء على آراء الخبراء الذين تفحصوا مقطع الفيديو، فإن الجمل الأبيض ذو السنامين ينتمى لذات فصيلة الإبل الموجودة فى الموقع والتى عادة ما يكون لون وبرها بنيا.

 

وتعد الإبل ذات السنامين من الحيوانات المهددة بالانقراض فى القائمة الحمراء الخاصة بالاتحاد العالمى للحفاظ على الطبيعة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

1-1379211جمل أبيض فى محمية طبيعية بالصين

 

وسبق أن سلطت وسائل الإعلام الصينية الضوء على قصة مؤلمة لجمل، قيل إنه قضى أيامًا لعبور الصحراء فى منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم فى شمال الصين للوصول إلى مالكه القديم بعد بيعه لمزارع آخر ، حيث تم رصد الحيوان المصاب وهو يمشى عبر الصحراء.

 

ووصلت أخبار الجمل لصاحبه القديم الذى سارع لاستعادته، ولكن بعد أن سمع عن رحلة الحيوان الشاقة وقد باع تيمور، مالك الجمل حيوانه لمزارع آخر فى أكتوبر 2019، وأخذه الرجل إلى منزله على بعد 100 كيلومتر، ويبدو أن الحيوان قد تكيف بشكل جيد مع موطنه الجديد.