التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 09:50 م , بتوقيت القاهرة

6 حيل بسيطة لزيادة مساحة الحمام الصغير والتخلص من فوضى حوض الماء

حمام-أرشيفية
حمام-أرشيفية
يعانى البعض من فوضى وازدحام الحمام نتيجة صغر مساحة الغرفة وامتلائها بمستلزمات التنظيف، مما يتسبب الشعور بالحرج عند استخدام بعض الضيوف للحمام، ولعلاج هذه المشكلة، يجب اتباع النصائح التى أشار إليها مصممى الديكور لتنظيم وترتيب الحمام، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".
 
 
حيل لتوسيع حجم الحمام ذو المساحة الصغيرة
 
التخلص من فوضى حوض الماء
 

ينصح بالتخلص من مستحضرات التجميل ومستلزمات النظافة ونقلها لمكان أخر، للتخلص من الفوضى بسطح حوض الماء، ويبدو الحمام أكبر مساحة.

سطح حوض الماءسطح حوض الماء

 

تصميم أرفف داخل الحمام
 

يفضل تصميم أرفف بأحد جدران الحمام، لإضافة مستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية به، ويساعد ذلك على التخلص من الفوضى والازدحام داخل الحمام، ويجعله يبدو أكبر مساحة.

أرففأرفف

 

تركيب ستارة الدش 
 

يفضل تركيب ستارة الدش، عالياً لجذب العين لأعلى، وتعتبر هذه الطريقة خدعة بسيطة، لعدم جذب أنظار الضيوف لضيق مساحة الحمام، وفى نفس الوقت تحافظ على خصوصية الغرفة.

ستارة الحمام


 

إضافة لوحة فنية صغيرة
 

ينصح بإضافة غرفة فنية صغيرة داخل الحمام، والتى تعتبر أيضاً من الحيل البسيطة للفت أنظار الضيوف للوحة وعدم الانتباه لصغر حجم الحمام، ويفضل تعليق اللوحة أعلى الجدار، حتى يبدو الحمام للضيف بمساحة كبيرة عما هو عليه، وفى نفس الوقت تساعد اللوحة على إضافة مظهر جمالى للغرفة.

لوحة فنيةلوحة فنية

 

تصميم نافذة صغيرة
 

يفضل تصمم نافذة صغيرة داخل الحمام للسماح بمرور الضوء الطبيعى بالداخل حيث يساعد ذلك على خلق ظلال الذى يوحى بكبر مساحة غرفة الحمام.

نافذةنافذة

النظافة

وينصح بالاهتمام بنظافة نوافذ الحمام مع تجنب وضع أى شىء على النافذة حتى لا يتسبب فى إحداث فوضى بعد ذلك، وتساعد فى نفس الوقت على  مرور أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي، ويفضل أيضاً إزالة الستائر واختيار الزجاج المصنفر للنافذة، مع الانتباه على أن تحقق النافذة الخصوصية لأهل المنزل.