التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

صينى يصنع ألعابا يدوية لابنته لإبعادها عن الهاتف المحمول.. فيديو

الطفلة تلعب لطائرة من الورق المقوى
الطفلة تلعب لطائرة من الورق المقوى
تحتل الألعاب الإلكترونية، خصوصا فى الفترة الأخيرة حيث البقاء فى المنزل لفترات طويلة بسبب فيروس كورونا، المرتبة الأولى لدى أبنائنا، وتشغل كل أوقاتهم، ما يجعل ذلك خطرا كبيرا على الأطفال، ويعرضهم إلى مشاكل ذهنية وعصبية ونفسية كبيرة، تؤثر سلبا على طريقة تفكيرهم، وهو ما جعل أب صينى يحمل على عاتقه إشغال ابنته الصغيرة بألعاب صممها بنفسه.

وذكر موقوع شبكة تليفزيون الصين، عبر تويتر، أن أب صينى يدعى تشانج شواى احترف تصميم وصنع أكثر من 100 قطعة من اللعب يدويا لابنته باستخدام مواد النفايات خلال العامين الماضيين، ويرجع ذلك إلى أنه يأمل فى أن تقلل ابنته الصغيرة من اللعب بالهواتف الذكية، وتعيش طفولة مليئة بالنشاط.

وظهرت الطفلة تلعب بمجموعة من الألعاب الرائعة، والتى من ضمنها لعبة نموذج مثل الطائرة وأخرى ألعاب مصنوعة من الورق المقوى، والتى صنعت بحرفية شديدة.

الطفلة تلعب بأحد الألعاب على شكل طائة من الورق المقوىالطفلة تلعب بأحد الألعاب على شكل طائة من الورق المقوى

وعرض موقع تليفزيون شبكة الصين، "فيديو" لنجاح فكرة الأب حيث انصراف الطفلة الصغيرة عن الألعاب الإلكترونية، لتقوم مع والدها بممارسة الألعاب التي صممها خصيصا لها حيث نجح في هدفه.

الأب يلعب مع أبنته  بأحد الألعابالأب يلعب مع أبنته بأحد الألعاب

من جانب آخر كان قد كشف مسح أجرته شركة NortonLifeLock للأمن الإلكترونى أن أكثر من 80% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يرون أن الألعاب الألكترونية تؤثر سلبًا على صحتهم البدنية والعقلية، بينما يشعر 76% من المستجيبين بأن الإدمان على ألعاب الحركة يؤدى إلى تغيير السلوك ويمكن أن يزيد من مستوى الاكتئاب والقلق.

وفقًا لشركة الأمن السيبرانى، يعتقد 87% من المشاركين فى الاستطلاع أن الألعاب عبر الإنترنت تؤثر سلبًا على صحتهم بشكل عام، إذ أجرت الشركة  فى تقرير Digital Wellness Wellness" الخاص بها، استطلاعًا على أكثر من 1500 من البالغين الهنود المقيمين فى المدينة واستكشفت الشعبية المتزايدة للألعاب عبر الإنترنت بين مستخدمى الهواتف الذكية.