التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

6 طرق تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية للوصول لجسم رشيق

طعام صحى-أرشيفية
طعام صحى-أرشيفية
تعانى بعض النساء من السمنة نتيجة اتباع نظام غذائى غير صحى، يحتوى على السكريات والأطعمة الدسمة، مع قلة الحركة، وغيرها من الأسباب المؤدية لزيادة الوزن، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف على طرق مختلفة تساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية داخل الجسم، وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".

 

طرق زيادة حرق السعرات الحرارية داخل الجسم

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

تساعد ممارسة التمارين الرياضية التى تعتمد على تدريبات القوة مثل رفع الأثقال  أو استخدام معدات الصالة الرياضية على زيادة معدل حرق الدهون داخل الجسم.

طرق حرق الدهونطرق حرق الدهون

 

اتباع نظام غذائى عالى البروتين
 

اتباع نظام غذائى يحتوى على أطعمة غنية بالبروتين يساعد على تقليل الشعور بالجوع ويساعد على حرق المزيد من الدهون، حيث وجدت دراسات متعددة أن تناول المزيد من البروتين مرتبط بانخفاض نسبة دهون البطن.

 

 الحصول على قسط كافى من النوم
 

يساعد الذهاب إلى الفراش مبكرًا والحصول على قسط كافى من النوم على زيادة حرق الدهون ومنع زيادة الوزن، حيث وجدت العديد من الدراسات وجود ارتباط بين الحصول على قسط كافى من النوم وفقدان الوزن.

طرق خسارة الوزنطرق خسارة الوزن

 

إضافة الخل فى الطعام
 

وجدت إحدى الدراسات أن تناول 1-2 ملعقة كبيرة (15-30 مل) من الخل يوميًا يقلل من وزن الجسم ودهون البطن ومتوسط ​​محيط الخصر، كما يساعد على الشعور بالشبع.

 

تناول المزيد من الدهون الصحية
 

تناول الأطعمة التى تحتوى على الدهون الصحية يساعد في منع زيادة الوزن والشعور بالامتلاء، حيث وجدت إحدى الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون الصحية من زيت الزيتون والمكسرات يساعد على إنخفاض زيادة الوزن ، ووجدت دراسة أخرى أن تناول ملعقتان كبيرتان (30 مل) من زيت جوز الهند يوميًا، يساعد على إنخفاض دهون البطن أكثر من أولئك الذين تناولوا زيت فول الصويا بشكل يومى.

ويعتبر زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات والبذور من الأطعمة التى تحتوى على دهون صحية وتساعد على زيادة حرق الدهون داخل الجسم.

اطعمة صحيةاطعمة صحية

 

تناول مشروبات صحية
 

يجب استبدال المشروبات المحلاة بالسكر بالمشروبات الصحية التى تساعد على زيادة حرق الدهون، حيث يفضل تناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل الماء أو الشاي الأخضر التى تساعد على الشعور بالشبع وحرق الدهون.