التوقيت الأحد، 07 مارس 2021
التوقيت 08:19 م , بتوقيت القاهرة

5 حيل ديكور تجعل مساحة غرفة المعيشة تبدو أكبر وأكثر راحة

غرفة معيشة - أرشيفية
غرفة معيشة - أرشيفية
تعتبر غرفة الاستقبال أهم غرف المنزل، حيث يتم استقبال الضيوف بها، والجلوس لفترة طويلة من الوقت، لذلك يجب الاهتمام بتزيينها وترتيبها، ولكن البعض قد يشعر بالحرج من صغر حجم الغرفة، وصعوبة فى اختيار قطع ديكور مناسبة لها، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "freshome" إلى أفكار ديكور يمكن تنفيذها فى المنزل، لتجعل الغرفة تبدو مساحتها كبيرة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

 

الاهتمام بأرضية الغرفة

يفضل الاهتمام بأرضية الغرفة سواء بتركيب أرضية خشبية أو سيراميك بتصميم واحد، حتى تبدو أكبر مساحة، مع تجنب استخدام سجاجيد مختلفة الألوان، مع إضافة أرائك وخزائن بأرجل، حتى تتلاشى الأرضية أسفل الأثاث وتساعد على زيادة مساحة الغرفة.

الإهتمام بأرضية الصالةالاهتمام بأرضية الصالة

 

تزيين جدران الغرفة

يفضل الاهتمام بتزيين غرفة المعيشة من خلال إضافة ورق حائط أو لوحات فنية، أو ستائر، أو إضافة أرفف كتب لتلفت الانتباه للجدران وتجاهل التركيز لمساحة الغرفة.

الإهتمام بجدران الغرفةالاهتمام بجدران الغرفة

 

ترتيب قطع الأثاث

تُعد الحركة غير المنقطعة علامة على كبر مساحة الغرفة، لذلك يجب ترتيب قطع الأثاث بغرفة المعيشة، بطريقة تسمح للجميع بالتحرك بسهولة من منطقة إلى أخرى، مع التأكد من إتاحة مساحة كافية لأداء المهام في الغرفة، مثل فتح وإغلاق أغطية النوافذ والوصول إلى مفاتيح الإضاءة.

 

إضافة قطع الديكور مميزة

يفضل إضافة قطع ديكور مميزة لإبعاد انتباه الأخرين عن التركيز فى حجم الغرفة، مثل إضافة لوحة فنية متباينة الألوان، للفت الإنتباه، وفى حالة إذا كنت تفضل الأثاث الحديث البسيط ، فاختر شيئًا تقليديًا، مثل الدولاب العتيق، كنقطة محورية.

إضافة لوحة فنيةإضافة لوحة فنية

 

استخدم المرايا لعكس الضوء

تساعد المرايا على عكس إضاءة الغرفة، وجعلها تبدو أكبر مساحة، ويفضل إضافتها أمام قطع الديكور الأكثر جاذبية، مثل الزهور أو الستائر أو النوافذ، والتى تساعد على جعل الغرفة تبدو أكبر مساحة.

استخدام المرايااستخدام المرايا