التوقيت الأحد، 07 مارس 2021
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

6 حيل من مصممى الديكور لتجديد غرفة النوم.. مش هتكلفك فلوس

غرفة نوم-أرشيفية
غرفة نوم-أرشيفية
يرغب كل شخص بالحصول على غرفة نوم منظمة، تحتوى على ديكور متناسق الألوان يساعده على الشعور بالاسترخاء والراحة، بنهاية يوم ملىء بالتعب والإرهاق، ولتحقيق ذلك أشار بعض مصممى الديكور إلى بعض النصائح التى يجب اتباعها لتجديد ديكور غرفة النوم دون إنفاق الكثير من الأموال وفى نفس الوقت يساعد ذلك على الشعور بالراحة، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "insider".
 تخلص من الأقمشة الزائدة داخل الغرفة

ينصح بالتخلص من الأقمشة الزائدة المتراكمة داخل غرفة النوم، لأنها تتسبب فى الازدحام والفوضى، داخل الغرفة، بالإضافة إلى الاكتفاء بتركيب عدد قليل من الستائر.

القماش الزائد داخل الغرفةالأقمشة الزائدة داخل الغرفة

 

التخلص من الديكور المسبب للازدحام

ينصح بالتخلص من قطع الديكور والأشياء غير ضرورية المسببة للازدحام، مثل استبدال قطع الأثاث الضخمة بأخرى أصغر منها، ما يساعد فى الحصول على اتساع الغرفة والشعور بالراحة والاسترخاء.

غرفة نومغرفة نوم
 تنظيم ديكور الغرفة

ينصح بتنظيم غرفة النوم، حيث تنظيم جميع الأدراج والخزانة، وتنظيف الأسطح التى عادة ما تكون مغطاة بأكوام من الملابس وأكوام من الأوراق، وتنظيم غرفة الملابس.

تنظيم الملابستنظيم الملابس

 

ترتيب الفراش

ينصح بترتيب وتغيير الفراش من خلال تبديل الوسائد أو إعادة ترتيبها والاكتفاء ببطانية واحدة، ومن ناحية أخرى توجد ألحفة مصنوعة من وجهين، والتى يمكن قلبها على أحد الوجهين، عند تغيير الفراش، ما يساعد فى الشعور بتجديد غرفة النوم.

مفروشات غرفة النومترتيب مفروشات غرفة النوم
 إضافة بعض الزهور أو الأغصان داخل الغرفة

ينصح بإضافة بعض الزهور أو الأغصان الخضراء داخل غرفة النوم، ما يساعد فى الحصول على غرفة مبهجة ومشرقة وأكثر حيوية، وتحسين الحالة النفسية، ومن ناحية أخرى، تساعد على تحديث ديكور غرفة النوم.

وينصح بإضافة بعض الزهور الملونة على المنضدة بجانب السرير، مما يساعد على تجديد ديكور الغرفة.

إضافة بعض الزهورإضافة بعض الزهور

 

ترتيب أسطح الخزائن والأرفف والطاولات

ينصح بإعادة ترتيب أسطح الخزائن والأرفف، من خلال تبديل أماكن الكتب والشموع والمزهريات وقطع الديكور المختلفة، ما يساعد فى تحديث ديكور غرفة النوم .

ترتيب الخزانةترتيب الخزانة