التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

4 فوائد لفيتامين سى فى مستحضرات العناية بالبشرة.. اعرفى التركيز المناسب

فوائد فيتامين سي للبشرة - أرشيفية
فوائد فيتامين سي للبشرة - أرشيفية
يحتل فيتامين سي مكانة مهمة كواحد من أفضل المكونات المضادة للشيخوخة فى مستحضرات التجميل وهو مفتاح الحفاظ على بشرة ناعمة ومتساوية ومشرقة، بالإضافة إلى خصائصة المضاذة للأكسدة، وقدرته على توحيد لون البشرة وتقليل العيوب والتجاعيد التى تظهر مع التقدم في العمر. وقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن فيتامين ج يمكن أن يحمي البشرة من التأثيرات الخارجية بما في ذلك الإجهاد.

ووفقًا لموقع "The list" فإن هناك 4 أسباب أساسية قد تدفعك لاستخدام مستحضرات قائمة على فيتامين سي فى العناية ببشرتك: 

 

توحيد لون البشرة

يوجد فيتامين سي غالبا في الأمصال "سيرم" التى توفر عددًا من الفوائد للبشرة، فإذا كانت درجة لون بشرتك غير متساوية، بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن منتج العناية السائل الخفيف الذى يحتوى على نسبة 15٪ من فيتامين سي سيكون الداعم المثالي للبشرة.

 
التخلص من البقع الداكنة

أما إذا كنت قلقة بشأن البقع الداكنة، فإن الملمس الأغنى للمنتج الذى يحتوى على 25٪ من فيتامين سي له تأثير ممتاز على الجلد.

مقاومة الشيخوخة 

كما أن التركيزات الأقل من فيتامين ج مفيدة في منتجات مثل المرطبات، وقد أظهرت الأبحاث أن تركيز 0.6٪ فقط من فيتامين سي يمنح البشرة تأثيرًا مضادًا للأكسدة ومضادًا للشيخوخة والذي نسعى إليه جميعًا.

حماية البشرة من الأضرار اليومية

يمكنك استخدام فيتامين سي مرتين في اليوم صباحا ومساءً، لحماية البشرة من الأضرار الخارجية، قم دائمًا بإنهاء روتين جمالك باستخدام مرطب واسع النطاق.