التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:07 ص , بتوقيت القاهرة

3 أسباب وراء فقدان التركيز وضعف الإنتاجية فى العمل.. احذرها

أسباب فقدان الإنتاجية في العمل
أسباب فقدان الإنتاجية في العمل
يمر الكثير منا مهما بلغت جديته في العمل بالانزلاق إلى عادات سيئة تفقده الإنتاجية، وهو الأمر الذي يتطلب الحذر والابتعاد عن هذه العادات، من أجل تحقيق أفضل إنتاجية، وبالتالى الحصول على المزيد من النتائج في وقت أقل. ونرصد في هذا التقرير من موقع "بونجور" أبرز الأسباب الشائعة التى تتسبب فب ضعف الإنتاجية، حتى تكون حذرا فى التعامل معها.
 
أسباب فقدان الإنتاجيةأسباب فقدان الإنتاجية

 

الأحاديث الجانبية 

 

يقع أغلبنا في خطأ استنزاف طاقتنا العاطفية، في العديد من الأشياء الصغيرة والتفاصيل اليومية، ومعظمها للأسف ليس له أي تأثير على عملنا وإنتاجيتنا، فأحيانًا ما ننشغل بما يدور حولنا من القيل والقال ولكن من أجل تحقيق النجاح فى الإنتاجية، نحتاج إلى التعامل معها بطريقة مختلفة قليلاً.

وتتطلب الإنتاجية والنجاح في العمل الكثير من الطاقة فمن الأفضل ألا نسمح لأنفسنا بالانزلاق في هذا الاتجاه لأنه سيتنزف الكثير من طاقتنا التى من المفترض أن توجه نحو العمل.

والحقيقة أن معرفة المكان الذي يجب أن تركز فيه كل طاقتك العاطفية هو الخطوة الأولى فى التصحيح.

bonjourba-produktivnost2
تعدد المهام

تعدد المهام له تأثير سلبى على الإنتاجية، مما يعني أنه يجب عليك دفع الأولويات من خلال القيام بشيء واحد في كل مرة.

أسباب فقدان الانتاجيةأسباب فقدان الإنتاجية

 

غياب الرؤية المستقبلية

لا بد أن يحمل كل منا رؤية محددة تجاه المستقبل، أين يريد أن يصل في غضون سنوات، لذلك فإن غياب الرؤية قد يعطلنا كثيرا في تحقيق الإنتاجية، لكن من الضروري تحديد أهداف واقعية وقريبة والعمل على اللحظة الحالية والمهام التى من شأنها تسهيل الإنتاجية.

ضع أهدافًا قصيرة المدى أيضا ما تريد أن تنجزه هذا الشهر أو الأسبوع المقبل، أو اليوم.