التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 08:39 م , بتوقيت القاهرة

لأن الانطباع الأول يدوم.. 4 حاجات خلى بالك منها فى المقابلة الأولى

مقابلة ـ أرشيفية
مقابلة ـ أرشيفية
هل تساءلت يومًا عن انطباع شخص ما عنك؟ الآن أنت يمكنك أن تعرف جيدًا ما هو انطباع الآخرين تجاهك، هل تبدو كشخص يمكن أن يثقوا به، أو هل تبدو كشخص بغيض حتى قبل أن تفتح فمك؟ هل تعطي ملابسك انطباعًا إيجابيًا أو سلبيًا؟

من السطحية الحكم على شخص ما بناءً على المظهر فقط، ولكن لسوء الحظ إنها طبيعة بشرية، على الرغم من أننا كمجتمع نبتعد ببطء عن ذلك فإن الانطباعات الأولى تلتصق بنا في بعض الأحيان فقط، وفقًا لموقع" yourtango" إليك أهم 4 نصائح ينبغى مراعاتها عند مقابلة شخص جديد.

 

الثقة بالنفس

 

الثقة بالنفسالثقة بالنفس

 

الإهتزاز النفسي يقلل من تقدير الآخرين لك، ويؤدي إلى تدمير أحلامك، فالأشخاص الذين يفتقدون الثقة بالذات يجدون صعوبة في تبادل الأفكار والدخول في أي نقاشات  مع الآخرين.

ملابسك

 

الملابسالملابس

 

يبدو أن ارتداء الملابس ذات العلامات التجارية يعني أنك شخصًا ما غنيًا، على عكس الشخص الذي لا يفعل ذلك، ولكن المطلوب هو ارتداء ملابس متناسقة ومرتبة ومهندمة، ملابسك هي عنوانك أمام الآخرين.

ذكاؤك في الحوار

 وجد الباحثون أن أولئك الذين يتواصلون بالعين أثناء التحدث إلى شخص آخر يُنظر إليهم على أنهم أذكياء، لأن هذا الإجراء مرتبط بذكاء أعلى إدراكًا، كما أن ارتداء النظارات يعطي نفس الانطباع.

 

طبيعتك الجذابة
طبيعتك الجذابةطبيعتك الجذابة

 

طبيعتك تفرض نفسها في الحديث وخاصة في أول مقابلة، هناك من يجذبك بحديثه التلقائى والمرتب والجذاب، حيث مخارج الألفاظ التي تخرج من فمك واضحة ومحددة الأهداف ، وعلى  سبيل المثال، أن الرجل الأصلع أكثر هيمنة من الرجل الذى لديه شعر، الكثير منهم يرفض نفسه في الحديث ويجذب الأخرين بكلام مرتب وفى صميم الموضوع.