التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:41 ص , بتوقيت القاهرة

فيتنامية تتفنن فى صناعة أنواع من "الكعك" على أشكال الفواكه

كعك على شكل يوسفى
كعك على شكل يوسفى
حظيت إمرأة فيتنامية تعمل فى مجال الطبخ، وصناعة الحلوى، على اهتمام كبير من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى فى فيتنام، وذلك بسبب "الكعك" الغريب الذى تقوم بتصنيعه على شكل اليوسفى، حيث تمكنت لى ثوى، المدرسة بالمرحلة الثانوية، أن تخطف الأضواء، بين مجتمع "الحلوانيين" فى العاصمة الفيتنامية، بسبب كعك الجيلى، ومع ذلك، فقد تمكنت مؤخرًا من مفاجأة متابعيها وكذلك الآلاف من مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعي بكعكاتها الفريدة المصممة لتشبه اليوسفى الحقيقى بأدق التفاصيل.
 
كعك على شكل يوسفىكعك على شكل يوسفى

 

وبحسب موقع odditycentral، تبدو إبداعاتها المذهلة مثل الفاكهة من الخارج، ولكن بعد تقطيعها ينكشف عن طبقات إسفنجية ناعمة، وقالت لى ثوى إنها توصلت إلى فكرة صنع الكعك الخاص بعد أن شاهدت سنغافورية تعرض شيئًا مشابهًا للترويج لدورة الطهى المدفوعة، ومع ذلك، لم تستطع لى ثوى تحمل تكاليف الدورة بسبب راتبها الضئيل كمعلم، لذلك قررت تعلم العملية بنفسها.

على شكل ثمرات بطاطسعلى شكل ثمرات بطاطس

 

وبحثت "لى" فى المواقع الصينية والتايوانية والسنغافورية عن وصفات كعك على البخار، بل وذهبت إلى المنتديات الصينية لطلب معلومات محددة، كما كان عليها استخدام الترجمة من جوجل لفك تشفير الوصفات، لكنها حصلت فى النهاية على كل ما تحتاجه، أو هكذا اعتقدت.

 
الكعكالكعك

 

وقالت لى ثوى: "صنعت ما يقرب من 100 نوع من الكعك حتى الآن، لكن لم يسبق لى أن واجهت العديد من المحاولات الفاشلة مثل هذه الكعك.. لقد فشلت أكثر من 20 مرة، وخرجت الكعكات مجعدة ومشوهة، لذلك رميتها في سلة المهملات وبكيت في كل مرة."

الكعك من الداخلالكعك من الداخل

 

وبعد الكثير من المحاولات والخطأ، وجدت صانعة الحلويات الموهوبة أن الأسرار الثلاثة الرئيسية للحصول على كعك مطهو على البخار بشكل مثالى هو ترك العجين ينمو بدرجة كافية، وتركها في درجة حرارة مناسبة لفترة زمنية محددة.

 

لكن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب فى كعكاتها المطبوخة على البخار هو المظهر الخارجي الملون، والذي يطابق مظهر اليوسفي بسطحها اللامع وعيوب قشر الفاكهة، فهى واقعية لدرجة أنها اضطرت إلى نشر مقطع فيديو وهي تقشر الكعك فقط لإقناع المشككين باتهامها بالكذب.

 

بعد النجاح الذي حققته كعكات اليوسفي، كشفت "لى ثوى" عن أشكال على شكل بطاطس، وهي واقعية بشكل مثير للصدمة، ومن المؤكد أن صانعة الحلويات الفيتنامية لديها موهبة.