التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

رسالة من 3 حروف تنقذ بحارة مفقودين على جزيرة بالمحيط الهادي.. اعرف التفاصيل

الرسالة علي الرمال
الرسالة علي الرمال
أنقذت رسالة مكونة فقط من ثلاثة حروف "S.O.S" حياة ثلاثة بحارة مفقودين على جزيرة صغيرة في غرب المحيط الهادئ، حيث اكتشف رجال الإنقاذ الأسترالية رسالة مكتوبة على رمال الشاطئ.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية، في بيان: "تم العثور على في حالة جيدة في جزيرة بيكلوت الصغيرة، 190 كيلومترًا غرب المكان الذي انطلقت سفينتهم منها، والبالغ طولها سبعة أمتار في 30 يوليو "، مُضيفة أن "رسالة استغاثة مُبيَنة على الشاطئ، رصدتها الطائرات الأسترالية والأمريكية من الجو أثناء البحث".

61144357ec69995b03ec31ce4cc21ea6de459771

وطلب مركز الإنقاذ والتنسيق في قاعدة غوام البحرية الأمريكية من قوات الدفاع الأسترالية دعم البحث والإنقاذ، بعد ظهر يوم 1 أغسطس ، وفقا للبيان.

وبحسب ما ورد، كانت السفينة المفقودة وطاقمها يبحرون من جزيرة بولوات إلى بولاب المرجانية، وهي رحلة على بعد 23 ميلاً بحريًا عندما أبحروا عن المسار، ونفد الوقود، حسب وزارة الدفاع الأسترالية.

وهبط قوة أسترالية على الشاطئ عبر مروحية استطلاع لتزويد البحارة بالطعام والماء، وأكدوا هويات الرجال، وتحققوا من عدم وجود إصابات خطيرة. وتم ارسال سفينة دورية لأخذ البحارة، وفقا لوزارة الدفاع الاسترالية.

ومن ناحية أخري وفى واقعة غريبة، وخاطفة للأنفاس، تلقت سيدة من ولاية انديانا الأمريكية، رسالة مكتوبة من شقيقها، بعد مرور ما يقرب من نصف قرن على إرساله للرسالة.

الجندى الأمريكى ويليام لون، كان قد كتب رسالة لأخته جانيس تاكر عام 1968، أثناء تأديته الخدمة العسكرية في فيتنام، ووصلتها الرسالة بعد 52 عامًا، وفقا لموقع سبوتنيك.