التوقيت الثلاثاء، 26 يناير 2021
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

ميجان ماركل توافق على دفع 67 ألف جنيه إسترليني تعويض لصحيفة "ذا ميل" أونلاين

ميجان ماركل
ميجان ماركل
وافقت دوقة ساسكس ميجان ماركل على دفع  67 ألف جنيه إسترليني لصحيفة ذا ميل اونلاين كتعويض بعد أن قامت المحكمة بإلغاء جزء من مطالبتها ضد الصحيفة، بسبب نشرها مقتطفات من رسالة خاصة مرسلة إلى والدها.

وأكدت ممثلة الدوقة لموقع Insider أنها ستدفع التكاليف القانونية، حيث ألغت المحكمة في مايو ادعاءات ماركل بأن الصحيفة تصرفت بشكل غير صحيح بحذف أجزاء من الرسالة وأنها تسببت في مشاكل بين الدوقة ووالدها، واعتبرتها غير ذات صلة بالقضية.

وقالت دعوى الدوقة ماركل أنه تم اساءة استخدام المعلومات الخاصة، وانتهاك حقوق النشر ، وخرق قانون حماية البيانات.

وقال ممثل قانوني للدوقة بعد جلسة الاستماع في مايو الماضي "في حين أن القاضي يدرك أن هناك مطالبة بانتهاك الخصوصية وحقوق الطبع والنشر، فإننا مندهشون من أن حكمه يشير إلى أن السلوك غير النزيه غير ذي صلة بما حدث لها من أضرار".

وكان قال الأمير هاري في بيان مطول ومؤثر وقتها، إنه وزوجته اتخذا إجراء قانونيا ردا على ما وصفه بأنه "تنمر" من قبل قطاعات من الصحافة البريطانية، مضيفا "رغم أن هذا الإجراء قد لا يكون الإجراء الآمن، لكنه الإجراء الصحيح".

ومضى يقول "أكثر ما يخيفني هو أن التاريخ يعيد نفسه. لقد رأيت ماذا يحدث عندما يجري تحويل شخص أحبه إلى سلعة إلى الحد الذي لم يعد يُعامل أو ينظر إليه كشخص حقيقي. فقدت والدتي والآن أرى زوجتي تسقط ضحية للقوى الجبارة ذاتها".