التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 03:09 ص , بتوقيت القاهرة

طباخ القصر يكشف سر الطبق الشعبى الذى تعشقه الملكة إليزابيث.. فيديو

طبق الملكة اليزابيث المفضل
طبق الملكة اليزابيث المفضل
تشتهر بريطانيا بوجبتها التقليدية من السمك والبطاطس، سمك القد الرقيق مع خليط التوابل، ورقائق مكتنزة مغمورة بالملح والخل،  وفقًأ لموقع "Hello" يكشف الشيف الملكى السابق ما تتمتع به صاحبة الجلالة من طبق شعبي يعشقه العامة.

نشر الطاهى الملكى السابق دارين ماكجرادي مقطعي فيديو جديدين على قناته على YouTube يوضح كيفية طهي وصفة السمك والبطاطس المقلية، تمامًا كما تحبها الملكة إليزابيث الثانية.

الملكة في زيارة إلى مصايد غرب رصيف شرق ساسكسالملكة في زيارة إلى مصايد غرب رصيف شرق ساسكس

كما كشف "دارين" كيف كانت الأسماك والبطاطس المقلية في قائمة طعام قصر باكنجهام كل يوم جمعة، تمامًا كما هو الحال في العديد من المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يقول: "حتى الطهاة كانوا يتطلعون إلى" Fish and Chips الجمعة".

أضاف: لم تأكل الملكة حقًا السمك المقلي في كل هذا الخليط الغني المقرمش قليلًا جدًا بالنسبة لها، وإنما تفضل السمك والرقائق الأكثر دقة، ويتم تقطيع جميع الرقائق بنفس الطول، مستطيلات مثالية ثم نضعهم في قدر من الماء يمنعهم من الالتصاق معًا في الزيت عند القلي .

يقول دارين: "عندما نصنع السمك كنا نأخذ "سمك القد" ونتبله ببعض الملح والفلفل، وننقله إلى الدقيق ثم خليط من صفار البيض والزبدة المذابة، حيث يساعد صفار البيض في ربط فتات البانكو بالسمك والزبدة تساعد قلي السمك بينما ينضج في الفرن ".

ثم يقوم دارين بوضع السمك في فرن 200 درجة مئوية لمدة 10 دقائق حتى يصبح لطيفًا ومقرمشًا، تدخل الرقائق في قلاية ساخنة لمدة أربع إلى خمس دقائق، قبل أن يتم تصفيتها ورشها ببعض الملح بينما لا تزال ساخنة" ثم نضيف الرقائق.

دارين ماكجرادي دارين ماكجرادي

 

في النهاية ، يقوم الطاهي بإضافة ملعقة صلصة الطرخون"عشب يشبه السريس"  التي تحتوي على صفار البيض وعصير الليمون والطرخون والملح والفلفل والزبدة ويرشها  حول الأسماك والبطاطس المقلية ويزينها بزهرة جميلة.